قائمة الموقع

الأسد يعين رئيساً جديداً للوزراء

2012-06-06T17:28:20+03:00
الرسالة نت - وكالات

كلف الرئيس السوري بشار الأسد، الأربعاء، عضوا بارزا في حزب البعث بتشكيل حكومة جديدة، وهو ما يشير إلى عدم تقديم اي تنازلات سياسية للانتفاضة المستمرة منذ 15 شهرا، في وقت قصفت فيه طائرات هليكوبتر ودبابات المعارضين قرب ساحل البحر المتوسط.

وجاء تعيين رياض حجاب وزير الزراعة في الحكومة الحالية رئيسا للوزراء بعد انتخابات برلمانية جرت الشهر الماضي اعتبرتها السلطات خطوة في طريق الاصلاح السياسي، بينما اعتبرتها المعارضة زائفة.

وقال النشط المعارض نجاتي طيارة "كنا نتوقع ان يلعب الاسد معنا ويعين مستقلا نوعا ما لكن هو اختار بعثيا متشددا."

واضاف "الحكومة الجديدة مثل سابقاتها لن تملك اي سلطة حقيقية، ومجلس الوزراء للعرض فقط والان اصبح اكثر من ذلك لان الجهاز الامني مسيطر تماما."

وقال نشطاء إن طائرت هليكوبتر ودبابات قصفت مواقع المعارضة المسلحة في محافظة اللاذقية الساحلية لليوم الثاني على التوالي في أعنف اشتباكات منذ بدأت الانتفاضة ضد الأسد في مارس اذار العام الماضي.

وقوض العنف المستمر اتفاق وقف اطلاق النار الذي بدأ تطبيقه منذ ثمانية اسابيع وجرى التوصل إليه بوساطة المبعوث الدولي كوفي عنان.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المؤيد للمعارضة إن المعارضين المسلحين الذين أعلنوا أنهم باتوا غير ملتزمين بالاتفاق قتلوا 100 جندي هذا الاسبوع.

ودعت روسيا إلى اجتماع دولي موسع يشمل القوتين الاقليميتين تركيا وايران والجامعة العربية والاتحاد الأوروبي والأعضاء الرئيسيين في مجلس الأمن الدولي بهدف انقاذ خطة عنان.

اخبار ذات صلة