قائمة الموقع

"الكمبيوتر" الياباني يكتسح "النشامى" بسداسية

2012-06-08T13:50:38+03:00
منتخب اليابان لكرة القدم
الرسالة نت - وكالات

تلقى منتخب الأردن خسارة قاسية من مضيفه اليابان بنتيجة (6-0) ظهر الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014.

وتفوق اليابانيون تماما منذ البداية وافتتح ريويتشي مايدا التسجيل بعد 19 دقيقة وضاعف كيسوكي هوندا النتيجة بعد دقيقتين وسط أخطاء ساذجة من دفاع الأردن.

واضاف هوندا المتألق الهدف الثالث في الدقيقة 30, واختتم شينجي كاجاوا أهداف اليابان الأربعة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني واصل الأردن -الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد عبد الله ذيب لحصوله على الانذار الثاني- تراجعه التام وأحرز هوندا الهدف الخامس في الدقيقة 53 من ركلة جزاء, وأكمل يوزو كوريهارا السداسية اليابانية في الدقيقة 89 بضربة رأس.

وحصد الأردن -الذي تأهل للمرحلة الأخيرة في التصفيات لأول مرة في تاريخه- نقطة واحدة من أول مباراتين في المجموعة الثانية عقب تعادله 1-1 على أرضه مع العراق في الجولة الأولى بينما تصدرت اليابان الترتيب برصيد ست نقاط من انتصارين متتاليين.

بدوره تعادل المنتخب اللبناني مع نظيره الأوزبكستاني بهدف لكلا الطرفين, وسجل للأول علي السعدي, فيما سجل للثاني جاسور حسنوف, ليحصد المنتخبان أولى نقاطهما في المجموعة الأولى.

من جانبه تعادل المنتخب العماني مع منافسه الأسترالي بدون أهداف, ليصبح رصيد المنتخبين نقطة واحدة في المجموعة الثانية, وتلقى المنتخب القطري خسارة كبيرة من كوريا الجنوبية بهدف مقابل أربعة, لتحصد كوريا أول ثلاث نقاط لها في التصفيات, بينما تجمد رصيد العنابي عند ثلاث نقاط أيضا بعد فوز سابق على لبنان.

اخبار ذات صلة