قائمة الموقع

"فيديو".. اليونان تجبر بولندا على التعادل

2012-06-08T18:10:19+03:00
جانب من مباراة بولندا واليونان
الرسالة نت - وكالات

سقط المنتخب البولندي مستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية بالشراكة مع أوكرانيا في فخ التعادل الإيجابي مع اليونان, بهدف لكلا الطرفين, في أولى مباريات يورو 2012 مساء الجمعة, على أرض ملعب وارسو.

وشهدت مجريات المباراة سيطرة شبه كاملة من جانب المستضيف, ولم ينتظر البولنديون كثيرا قبل أن ينجحوا في هز الشباك عن طريق نجمهم الأبرز ليفاندوفسكي الذي ارتقى برأسه لعرضية زميله بلازيكوفسكي وتسكن الكرة شباك الحارس المخضرم شالكاس "الأكبر سنا" بين لاعبي البطولة بـ38 عاما في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 40 طرد الحكم الأسباني كارلوس فيلاسكو باباستاتوبولوس بعد تدخله على اللاعب البولندي موارفسكي, ليكمل المنتخب اليوناني المباراة بعشرة لاعبين وينتهي الشوط الأول بتقدم بولندا بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني تغير أداء اليونان قليلا, وبدأ بمهاجمة مرمى بولندا، ونجح في اقتناص هدف التعادل بالدقيقة 51 عبر البديل سالبينغيديس بعدما استغل خروج غير موفق من الحارس تشيزني لالتقاط كرة عرضية وحولها في الشباك البولندية.

وفي الدقيقة 70 أضاع قائد اليونان كاراغونيس فرصة التقدم لليونان, بعدما أهدر ضربة جزاء تحصل عليها سالبينغيديس, وطرد على إثرها الحارس تشيزني, وتصدى لها "البديل" تيتون, لتنتهي المباراة بتعادل مخيب لآمال المستضيف بولندا مع اليونان بهدف لكلا الطرفين.

اخبار ذات صلة