جمعية بيت دافيء تنفذ مشروع تأهيل رياض الاطفال

تأهيل رياض الاطفال
تأهيل رياض الاطفال

غزة- الرسالة نت

اختتمت جمعية بيت دافيء تنفيذ مشروع تأهيل رياض الاطفال في الضفة الغربية ضمن مشروع تقوم به سلام يا صغار التي اختارت  136 من مربيات ومديرات رياض اطفال من محافظات الضفة للاستفاة من المشروع .

ويهدف المشروع الى اعادة تأهيل المشاركات  واكسابهن مهارات واساليب جديدة  للاستفادة منها في التعامل مع الاطفال داخل الروضة ، وتمكين المربيات من التعرف عل شخصيتهن كمربيات ونساء لديهن قدرات مختلفة واكسابهن المهارات لتوظيفها في الوقت والمكان المناسبين بالاضافة الى تبادل  واكتساب خبرات جديدة عن طريق التطبيقات العملية لانشطة تركزعلى التعامل مع الاطفال  والاهالي ، والمواقف المختلفة  التي تتعرض لها المربية اثناء تعاملها مع الاطفال داخل الروضة .

 وطالبت المشاركات في المشروع تنظيم المزيد من الدورات الخاصة برياض الاطفال  وبشكل دوري لما له انعكاس ايجابي على اداء المربيات في التعامل مع الاطفال ، مؤكدات على ضرورة تعميم هذه التجربة  بما يضمن استفادة جميع رياض الاطفال في الوطن و القيام بتنظيم بزيارات  لاخصائيين تربويين للوقوف على اوضاع الروضات بما يمكن المربيات الاستفادة من خبراتهم .كما اجمعت المشاركات على ضرورة ايجاد  برنامج تعليمي موحد لجميع الروضات بما يتناسب مع مراحل نمو الطفل.

من جهتها طالبت مدير عام الجمعية الأخصائية النفسية والتربوية ربى ابو غوش  الجهات المختصة  الحكومية والاهلية بايلاء رياض الاطفال  اهتماما اكبر من خلال الرامج التأهيلية والتدريبية  للمربيات للوصول الى مستوى عال من المعرفة والتجربة في التعامل مع الاطفال.

 اما المدير التنفيذي للجعية بسام  بكر عبر عن شكره  لحملة سلام يا صغار ، مشيرا الى ان الجمعية تعكف  على التحضير لمشروع اثراء رياض الاطفال  ضمن مشاريع الجمعية  الذي تنوي تنفيذه قريبا للارتقاء بوضع رياض الاطفال والمساهمة في خلق بيئة تربوية مناسبة للطفل .     

 

البث المباشر