قائمة الموقع

"الأسود" يعرقلون "الأفيال" وفوز ثمين لتونس

2012-06-09T23:34:50+03:00
"الأسود" يعرقلون "الأفيال" وفوز ثمين لتونس
الرسالة نت - وكالات

قاد حمزة أبو رزوق المغرب لتعادل مثير مع ساحل العاج بهدفين لمثلهما مع في مراكش بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 مساء السبت.

ووضع سالومون كالو منتخب ساحل العاج في المقدمة بعد مرور ثماني دقائق من زمن اللقاء عندما استغل خطأ دفاعي ليضع الكرة في الشباك من فوق الحارس المغربي.

وأدرك أصحاب الأرض التعادل قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق عن طريق القائد الحسين خرجه الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم المصري جهاد جريشة بعد لمسة يد.

ووضع كولو توري ساحل العاج في المقدمة مرة أخرى بضربة رأس بعد مرور ساعة من زمن اللقاء، قبل أن يتمكن البديل أبو رزوق من انتزاع نقطة للمغرب بتسجيله هدف التعادل من ضربة رأس رائعة لكرة عرضية أرسلها البديل الأخر ياسين الصالحي في الدقيقة 89.

وبهذه النتيجة تصدرت ساحل العاج المجموعة برصيد أربع نقاط بعد أن فازت في الجولة الأولى على تنزانيا بهدفين نظيفين، ويحتل المغرب المركز الثاني برصيد نقطتين بعد أن سبق له التعادل خارج أرضه بهدف لمثله مع جامبيا في الجولة الأولى.

تونس تتصدر مجموعتها

وعادت تونس بالفوز من الرأس الأخضر بهدفين لهدف، وتصدرت المجموعة الثانية، وسجل صابر خليفة، وعصام جمعة هدفي تونس، واوداير فورتيس هدف الرأس الأخضر.

وهذا الفوز الثاني على التوالي لمنتخب نسور قرطاج بعد الأول على غينيا الاستوائية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، ليرفع رصيده إلى ست نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن سيراليون.

وتعادل منتخب غينيا الاستوائية مع ضيفه السيراليوني بهدفين لمثلهما في منافسات المجموعة ذاتها، وسجل جوفينال هدفي غينيا الاستوائية، وصامويل بارلاي، وإبراهيما بانجورا هدفي سيراليون.

ورفعت سيراليون رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثاني، مقابل نقطة لغينيا الاستوائية في المركز الثالث.

زامبيا تتخطى غانا

وحققت زامبيا بطلة إفريقيا نتيجة طيبة بتغلبها على ضيفتها غانا بهدف نظيف في ندولا بالمجموعة الرابعة، وسجل القائد كريستوفر كاتونجو هدف اللقاء الوحيد.

وهذا الفوز الأول لزامبيا بعد خسارتها أمام السودان، فرفعت رصيدها إلى ثلاثة نقاط بالتساوي مع غانا والسودان الذي يحل ضيفاً على ليسوتو المتواضعة الأحد.

المجموعة الأولى

وتعادل منتخب بوتسوانا مع نظيره الجنوب إفريقي بهدف لهدف ضمن منافسات المجموعة الأولى في جابورون، وسجل أوفنتسي ناتو هدف بوتسوانا، ومورجان جولد هدف جنوب إفريقيا.

ورفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتا وبوتسوانا إلى نقطة في المركز الأخير، بانتظار مباراة جمهورية إفريقيا الوسطى المتصدرة (ثلاثة نقاط) ومضيفتها أثيوبيا الثالثة (نقطة) الأحد.

المجموعة الخامسة

وفاز منتخب الجابون على نظيره من بوركينا فاسو بهدف دون رد في منافسات المجموعة الخامسة، وسجل ريمي أيبانيجا الهدف الوحيد، وكانت الكونجو فازت على النيجر بالنتيجة ذاتها.

 

وشهدت الجولة الأولى تعادلين سلبيين بين المنتخبات الأربعة، فتصدرت الجابون والكونغو الترتيب برصيد أربعة نقاط، مقابل نقطة لكل من النيجر وبوركينا فاسو.

تعادل درامي

وضمن منافسات المجموعة السادسة خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة منتخب مالاوي مع ضيفه النيجيري.

وظل التعادل السلبي قائماً بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة حين تقدم روبن جابريل بهدف لنسور نيجيريا، ولكن في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة خطف جون باندا هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض، وتصدر المنتخب النيجيري ترتيب المجموعة السادسة برصيد أربع نقاط.

وفاز منتخب ناميبيا على نظيره الكيني بهدف وحيد في ويندهوك على ملعب الاستقلال، في منافسات المجموعة ذاتها، وسجل هنريكو بوتيس هدف المباراة، وارتقت ناميبيا من المركز الأخير إلى الثاني مع ثلاثة نقاط بفارق نقطة عن نيجيريا.

المجموعة العاشرة

تعادل منتخب أوغندا مع ضيفه السنغالي بهدف مقابل هدف ضمن منافسات المجموعة العاشرة على ملعب نيلسون مانديلا في كامبالا، وسجل غودغري والوسيمبي هدف أوغندا، وبابيس سيسيه هدف السنغال.

وحافظت السنغال على صدارتها برصيد أربعة نقاط من مباراتين، في حين رفعت أوغندا رصيدها إلى نقطتين من تعادلين، بانتظار مباراة أنجولا (نقطة) ومضيفتها ليبيريا الأخيرة من دون نقاط الأحد.

اخبار ذات صلة