قائمة الموقع

قمة "إسبانيا" و"إيطاليا" تخطف الأنظار في يورو 2012

2012-06-10T09:43:02+03:00
قمة
الرسالة نت - وكالات

ينتظر عشاق ومحبو الساحرة المستديرة مباراة القمة الأوروبية اليوم الأحد في السابعة مساء بتوقيت فلسطين، بين منتخب إسبانيا بطل أوروبا والعالم وإيطاليا بطل العالم السابق ضمن منافسات المجموعة الثالثة بكأس الأمم الأوروبية الرابعة عشرة "يورو 2012"، والتي تضم إلى جانبهما منتخبي أيرلندا وكرواتيا.

وتصب كل الترشيحات والتوقعات في مصلحة منتخبي إسبانيا وإيطاليا لقطع بطاقتي التأهل إلى الدور ربع النهائي عن هذه المجموعة لذلك تحظى هذه المباراة بأهمية كبيرة لهما حيث إن الفوز بها سيمنح الفريق المنتصر صدارة المجموعة.

فـ"الماتدور" الإسباني يرغب في تأكيد تفوقه خلال السنوات الأخيرة على إيطاليا خاصة بعد نقطة التحول في تاريخ لقاءات الفريقين, عندما نجحت إسبانيا في الفوز على إيطاليا بطل كأس العالم 2006 بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة أوروبا 2008 لتمضى إسبانيا نحو الفوز باللقب وبعدها تفوز بكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

أما "الأتزوري" الإيطالي فيسعى إلى الثأر من خسارته في يورو 2008 واستعادة بريقه وقوته المعروفة في أوروبا حيث يطمع الأزرق في مواصلة مشوار البطولة واقتناص اللقب الذي لم يحققه منذ 1968.

وتفتقد إسبانيا بقيادة مديرها الفني فيسنتي دل بوسكي خدمات المهاجم ديفيد فيا صاحب العدد القياسي من الأهداف مع بلاده، إضافة إلى قلب الدفاع الملهم كارلوس بويول بسبب الإصابة ولا يزال فرناندو توريس يتعافى من تراجع كبير في المستوى ولم يخضع ثنائي الدفاع جيرارد بيكي وسيرجيو راموس لاختبار فعلي، ولكن الماتدور يعتمد بقوة على خبرة الحارس المخضرم ايكر كاسياس وخبرة ومهارة لاعبي الوسط أندريس انيستا وتشافي هيرنانديز في قيادة الفريق لعبور ضربة البداية.

وتعرضت إيطاليا لفضيحة تلاعب جديدة في نتائج المباريات بالدوري المحلي "الكاليتشيو" وهو ما حرم منتخبها من خدمات دومينيكو كريشيتو عقب خضوع المدافع الإيطالي للتحقيق من قِبل الشرطة، وبدا أن الاضطراب قد أثر في مستوى المنتخب الإيطالي بقيادة مديره الفني شيزاري برانديلي حيث خسر أمام روسيا 0 / 3 في مباراته الودية الأخيرة.

اخبار ذات صلة