قائمة الموقع

اتلاف 10 طن من الأغذية الفاسدة بغزة في شهرين

2012-06-10T10:19:03+03:00
غزة - الرسالة نت

أتلف قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية التابع لبلدية غزة ما يقارب 10 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة التي تم ضبطها خلال شهري نيسان وأيار الماضيين.

وأوضح القسم في بيان الأحد، أن اتلاف الأغذية الفاسدة جاء ضمن 800 جولة تفتيشية نفذها القسم على الأسواق و أماكن تصنيع الأغذية في مدينة غزة .

وأشار رئيس قسم مراقبة الأغذية و تراخيص المهن الصحية رشاد عيد إلى إن فريقاً من البلدية الخاص قام بإتلاف الكميات الفاسدة في مكب النفايات التابع للبلدية.

وبيّن أن القسم سلم 25 إخطاراً لعدد من التجار و أصحاب أماكن تصنيع الأطعمة في مدينة غزة لعدم التزامهم بشروط التخزين و التصنيع، إضافةً لإجراء أكتر من 40 فحص طبي للعاملين في مجال تصنيع الأغذية.

ولفت إلى أن البلدية تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة و مباحث التموين بحملات ميدانية متواصلة ومستمرة لمتابعة جميع أسواق المدينة و لمحاربة ظاهرة بيع الأغذية الفاسدة، وكذلك التفتيش على أماكن تصنيع المواد الغذائية.

وذكر أن مفتشي القسم نظموا عدة حملات تفتيشية شملت محلات بيع الدواجن وأسواق السمك ومحلات اللحوم الطازجة والمجمدة، بمشاركة مفتشي مسلخ البلدية إضافة إلى متابعة المخابز و المطابخ والمطاعم ومحلات الجاتوهات.

وأكد أنه يتم متابعة الشكاوى المقدمة من المواطنين ووضع حلول لها وتخفيف الأضرار ومن ثم تقديم المخالفين لمحكمة البلدية، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع 8 شكاوى صحية و 12 محاكمة.

ودعا عيد المواطنين لأن يتفهموا الدور الذي يقوم به مفتشي الصحة للحفاظ على الصحة العامة وتوخي الحذر والتدقيق في تاريخ السلع بمختلف أنواعها والإبلاغ عن أي مواد غذائية مشكوك في سلامتها.

اخبار ذات صلة