قائمة الموقع

اعتصام بلندن ضد تصدير السلاح لإسرائيل

2012-06-12T04:32:20+03:00
لندن – الرسالة نت

أقام نشطاء وحقوقيون اعتصاما أمام مصنع "أي تي تي إيدو" للسلاح في مدينة برايتون جنوب العاصمة البريطانية لندن، تضامنا مع غزة وضد ما وصفه المحتجون بتواطؤ المصنع على تزويد إسرائيل بحاملات قذائف وقنابل لطائرات إف 16 وأباتشي وتكنولوجيا متطورة للجيش الإسرائيلي.

ورفع نشطاء التضامن أعلام فلسطين ولافتات تضامن مع غزة, وأذاعوا عبر مكبرات الصوت أسماء الأطفال الذين سقطوا جراء ما عدوه مذبحة ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين في غزة مطلع عام 2009 راح ضحيتها 1450 شهيدا من الرجال والنساء والأطفال، وجرح ما يزيد على خمسة آلاف فضلا عن هدم آلاف المنازل.

وتصاعدت وتيرة مناهضة هذه المصانع -وعلى الأخص مصنع إيدو- بسبب العدوان الأخير على غزة بعد أن تم الكشف عن أن بعض هذه المصانع زودت إسرائيل بمكونات استخدمت في هذه الحرب.

واعتبرت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا" الحكومات البريطانية والألمانية والفرنسية في مقدمة الحكومات الأوروبية التي تزود إسرائيل بأسلحة نوعية وتكنولوجيا أمنية متقدمة.

وقالت المنظمة إن إسرائيل بترسانتها العسكرية التي تنتجها وبالأسلحة التي تستوردها من هذه الدول، ارتكبت أبشع الجرائم بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية، تصنف على أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

اخبار ذات صلة