قائمة الموقع

"حماس" تستهجن فتوى الأزهر بإباحة بناء الجدار

2010-01-03T07:58:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فتوى مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، والتي أباحت بناء الجدار الفولاذي الذي تقيمه السلطات المصرية على حدودها مع قطاع غزة المحاصر.

 

وقالت الحركة في بيان صحفي: "إننا نذكّر علماءنا الأفاضل في الأزهر بأنَّ فلسطين أرض إسلامية محتلة، وأنَّ المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين يتعرَّض للتدنيس والتهويد والهدم". وأضافت: "فالأحرى بمؤسسات الأزهر تجريم الحصار، وتحريم إغلاق المعابر، وتحريض الأمة وزعمائها على كسر الحصار بفتح معبر رفح أولاً, نجدةً لإخوانهم في غزة ونصرة للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، لا إصدار الفتاوى التي تُشرعِن لجُدُرٍ فولاذية أو غيرها، مما يخنق الفلسطينيين المدافعين عن الأرض والعِرض والمقدسات".

 

وتساءلت "حماس" في بيانها بالقول: "هل هذا الجدار هو لحماية الأمن القومي المصري من الاحتلال الصهيوني الذي يحتل الأراضي العربية، أم أنه جدار يحول دون وصول الحليب والدواء للأطفال والمرضى المحاصرين في غزة منذ أربع سنوات؟".

 

وتابعت: "إننا في حركة "حماس" لنؤكد لعلماء الأزهر ولمصر العروبة، ولأبناء أمتنا العربية والإسلامية، أن غزة وأهلها جزء أصيل من هذه الأمة، وأنهم يدافعون عن مصر كما يدافعون عن القدس، وبأن مصر كانت وما زالت تمثل العمق الاستراتيجي لفلسطين والمقاومة التي توجّه سلاحها لصدر الاحتلال الصهيوني الغاشم".

 

اخبار ذات صلة