قائمة الموقع

قتلى بسوريا وأنباء عن مجزرة بحمورية

2012-06-15T06:11:43+03:00
الرسالة نت-وكالات

قال نشطاء سوريون إن 78 قتيلا على الأقل سقطوا بنيران الأمن السوري يوم أمس، معظمهم في ريف دمشق وحمص، كما تحدثوا عن مجزرة في حمورية بريف دمشق.
من جهة أخرى نقلت صحف سورية أن الرئيس بشار الأسد أبلغ المبعوث الأممي كوفي أنان أنه أمهل المسلحين في سوريا 24 ساعة لإلقاء سلاحهم وتسليم أنفسهم.
وبحسب الهيئة العامة للثورة السورية والشبكة السورية لحقوق الإنسان، فإن 28 قتيلا سقطوا في دمشق وريفها، و19 في حمص، و13 في درعا، وخمسة في اللاذقية، وأربعة في دير الزور، واثنان في كل من حلب وإدلب وحماة والحسكة، وقتيل واحد في كل من الرقة وحلب.
من جانب آخر، تحدثت لجان التنسيق المحلية عما قالت إنها مجزرة جديدة في حمورية بريف دمشق.
وقالت إن قوات الأمن وعناصر "الشبيحة" قتلوا تسعة أشخاص رميا بالرصاص ثم قاموا بذبحهم. وأفادت اللجان بأن حمورية تتعرض لقصف عنيف من قبل الجيش النظامي.
وأمس الخميس قتل في القصف المكثف على الرستن قائد المجلس العسكري في حمص الرائد المنشق أحمد بحبوح، كما هُدم عدد كبير من المنازل، وأصيب عشرات بجروح. وقتل أيضا الدكتور الجامعي خالد المبارك جراء سقوط قذيفة هاون على منزله في مدينة حمص، حيث يتعرض حي جورة الشياح -بالإضافة لأحياء أخرى- لقصف عنيف ومستمر بالمدفعية.
كما استخدم النظام السوري مروحيات في هجماته على الرستن وتلبيسة وحرتين بحلب ومزارع مجاورة لمدينة إدلب واللجاة في درعا، في وقت اقتحم فيه بالدبابات والآليات العسكرية مدن زملكا وحمورية ومسرابا في ريف دمشق التي تشهد لليوم السادس قصفا عشوائيا، كما تعرضت مدينة دوما في المحافظة نفسها لهجوم بالدبابات في محاولة للسيطرة على المدينة.
وشهدت دير الزور اشتباكات عنيفة، حيث ووجه الجيش النظامي بمقاومة شديدة من الجيش الحر، مما دفع النظام لقصف المدينة بالمدفعية الثقيلة وأدى ذلك لمقتل 11 شخصا، كما قصفت قوات النظام منطقة دير سنبل في محافظة إدلب.

اخبار ذات صلة