قائمة الموقع

مطالبة بإنقاذ 250 طفل فلسطيني أسير

2012-06-16T14:29:40+03:00
فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى
الرسالة نت – أحمد طلبة

طالب فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى, منظمة "اليونيسف" وكافة المنظمات التي تدعو إلى حماية الأطفال, بضرورة التدخل لإنقاذ 250 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال دون الـ 18 عاماً.

وقال الخفش في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" مساء السبت, إن ما يقارب 250طفل في سجون الاحتلال يتعرضون لظروف معيشية صعبة, في ظل قرارات المحاكم (الاسرائيلية) الرامية إلى اضطهاد الأطفال الأسرى.

واعتبر الخفش أن تلك الخطوة مخالفه للقوانين الدولية التي تمنع اعتقال الاطفال دون مراعاة أعمارهم, مطالباً المؤسسات الدولية بضرورة تسليط الضوء على قضايا المعتقلين وإبراز معاناتهم وظروف احتجازهم وفضح ممارسات الاحتلال.

وأشار إلى أن مخالفات جسيمة يرتكبها الاحتلال من خلال اعتقاله للاطفال سواء أماكن الاحتجاز التي لا ترعي أعمارهم وأوضاعهم من جهة, وكذلك الرعاية والمتابعة المقدمة لهم سيئة للغاية.

وجدد الأسير المحرر مطالبته لمنظمتي "اليونسكو" و"اليونسيف" الدوليتين, للتدخل بشأن انهاء معاناة الأسرى الصغار, باعتبارهما منظمتان تهتمان بالاطفال الذين تقل إعمارهم عن ثمانية عشر عاماً.

وكانت محكمة "عوفر" العسكرية قد أصدرت أحكاماً قاسية على مجموعة من الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال, والذين لا تتجاوز أعمارهم الـ18 عاماً, في مخالفة واضحة للأعراف والقوانين الدولية.

اخبار ذات صلة