قائمة الموقع

بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول في قطاع غزة

2010-01-03T09:04:00+02:00

 غزة – الرسالة نت

 

توجه أمس السبت أكثر من 192 ألف طالب وطالبة من كافة المديريات والمدارس الحكومية في قطاع غزة  إلى قاعات الامتحان لتقديم امتحانات نهاية الفصل الأول من العام الدراسي 2009/2010.

 

و أكدت الوزارة أنها أنهت كافة استعداداتها لاستقبال الطلبة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثاني عشر، حيث ستستمر الامتحانات حتى تاريخ 12 / 1 /2009، موضحة  أن إجازة منتصف العام الدراسي ستبدأ بتاريخ 16 /1 وحتى 31/1، وسيبدأ الفصل الدراسي الثاني في الأول من فبراير.

 

وبينت الوزارة أن الامتحانات ستعقد موحدة على مستوى المديرية، حيث تقوم كل مديرية بوضع أسئلة المواد لكافة المدارس التابعة لها.

 

ونوهت أن امتحانا موحدا ومشتركاً سيجرى للمرة الأول بين مدارس الحكومة والوكالة في مادتي اللغة العربية والرياضيات، وقد أكد وكيل الوزارة المساعد د.زياد ثابت أن الامتحانين الموحدين سيعقدان بتاريخ 10،9/1، حيث تم الاتفاق على تشكيل لجان خاصة للمتابعة ومراقبين من كلا الجهتين، كما تم تحديد المدارس التي ستعقد فيها الامتحانات المشتركة ، مؤكداً أن تصحيح الامتحانين سيكون مشتركا وستعلن النتائج من خلال الوزارة.

 

وقال ثابت إن أهمية الامتحان المشترك في المادتين ستفيد في التعرف على مواطن ضعف الطلبة وبالتالي سيسهل من بناء خطة علاجية مناسبة.

اخبار ذات صلة