قائمة الموقع

المزيني يتفقد لجان التوجيهي برفح

2012-06-17T08:20:13+03:00
المزيني يتفقد لجان التوجيهي (أرشيف)
رفح-الرسالة نت

تفقد د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة رفح وذلك بحضور د. عطا لله أبو السبح وزير الأسرى والقدس واللاجئين, ود. محمد أبو شقير وكيل وزارة التعليم, وجمال أبو هاشم مستشار الوزير, وزكريا الهور مدير عام العلاقات الدولية والعامة.

وشملت الجولة لجان مدارس شفا عمرو, والقدس, وبئر السبع, ومدرسة آمنة بنت وهب, حيث استمع الوزير خلال الجولة لشرح مفصل من العاملين حول سير الامتحانات, كما استمع من الطلبة عن رأيهم في الامتحانات وطبيعة الأسئلة.

واطلع الوزير والوفد المرافق له على إجراءات الشرطة الفلسطينية لتأمين القاعات وتوفير الحماية اللازمة لها, كما اطلع على النقاط الطبية في المدارس.

وأوضح المزيني أن تحقيق نتائج مشرفة في الثانوية العامة من قبل الطلبة هو الهدف الأساسي الذي تسعى إليه الوزارة من خلال حث الطلبة على الجد والاجتهاد, ومن خلال جهود العاملين في الميدان التربوي من مشرفين ومعلمين ومدراء.

بدوره أكد د. أبو السبح أن الثانوية العامة مرحلة مهمة في حياة الطالب, لأنها تنقله إلى الدراسة الجامعية بعد اجتياز الامتحانات.

وبين أن العلم سلاح أساسي وفعّال في بناء الإنسان الواعي والمثقف الذي يستطيع خدمة مجتمعه ووطنه، ويستطيع أن يشارك بوعي وإدراك كبيرين في المعركة التي يخوضها الشعب الفلسطيني مع الاحتلال من أجل استعادة حقوقه المسلوبة.

إلى ذلك أكد د. أبو شقير أن عمليات تصحيح الامتحانات مستمرة بالتوازي مع تقديم الامتحانات، مشيراً إلى أن الإجراءات الفنية والعلمية الخاصة بالتوجيهي تسير بشكل طبيعي.

وأوضح د. أبو شقير أنه بعد انقضاء الأسبوع الأول من الامتحانات اتضح أن الامتحانات في متناول الطلبة وهي تعتمد على الجد والاجتهاد والاستعداد الجيد من قبل الطالب, لأن جميع الامتحانات تم تصميمها وفق جداول مواصفات خاصة تراعي المنهاج المدرسي وتراعي الفروق الفردية للطلبة.

اخبار ذات صلة