قائمة الموقع

حماس وفتح تجتمعان بالقاهرة خلال أيام

2012-06-17T10:44:04+03:00
الرسالة نت- نادر الصفدي

تستأنف حركتي فتح وحماس خلال أيام لقاءات المصالحة في العاصمة المصرية القاهرة بعد توقفها بسبب جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسة المصرية.

وأكد خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقلة في الضفة الغربية في تصريح خاص لـ"الرسالة نت"  الأحد، أن فتح وحماس ستعقدان خلال اليومين المقبلين جولة مباحثات جديدة للتشاور في تثبيت الأسماء المتفق عليها لتولي مناصب وزارية في حكومة الوفاق الوطني.

وأوضح عساف، أن اللقاء سيكون برعاية جهاز المخابرات المصرية، مشيراً إلى أن اللقاء المقبل سيكون هاماً وتكميلياً للقاءات السابقة التي جمعت الحركتين في القاهرة والتي تم خلالها تبادل أسماء الوزراء المقترحين في الحكومة.

ولفت رئيس تجمع الشخصيات المستقلة، إلى أن لقاء فتح وحماس قد يكون الأخير قبل لقاء القمة بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والذي تم تأجيله لموعد لاحق.

وتوقع عساف، أن تخرج الحركتين بتوافق تام على تشكيلة الحكومة، تمهيداً لإعلانها بشكل رسمي في لقاء القمة المقبل.

وحول موعد عمل لجنة الحريات في غزة والضفة ودورها في الفترة المقبلة، أكد عساف، أن اللجنة رفعت توصياتها إلى حركتي فتح وحماس لتطبيقها سواء فيما يتعلق بالاعتقالات السياسية أو منع السفر وغيرها من ملفات الحريات العامة.

وكانت حركتي "فتح وحماس" أجلتا مشاورات تشكيلة الحكومة في القاهرة بسبب الانتخابات المصرية، فيما رجحت مصادر فلسطينية أن يكون لقاء القمة بين "عباس ومشعل" بداية الشهر المقبل في القاهرة.

اخبار ذات صلة