قائمة الموقع

"بن إليعيزر" ينصح بفتح قنوات اتصال مع الإسلاميين

2012-06-18T14:51:20+03:00
القدس- الرسالة نت

دعا وزير الجيش الإسرائيلي السابق، وعضو الكنيست عن حزب العمل "بنيامين بن إليعيزر" الحكومة (الإسرائيلية) إلى فتح قنوات اتصال مع الجماعات الإسلامية، في أعقاب انتشار الثورات العربية في معظم الدول، وتولي جماعات إسلامية سدة الحكم.

وقال إليعيزر -خلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي في رده على نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية-:" ً إنني أنصح إسرائيل أن تنتظر حتى إعلان النتائج الرسمية للانتخابات وبعدها التعقيب على الموضوع، و لا يهم من الذي سيفوز، علينا أن نوجد قنوات اتصال مع المعسكر الإسلامي فلا مفر من ذلك".

وأضاف: "لقد استيقظنا على فجر جديد ومختلف لمنطقة الشرق الأوسط، حيث أصبحت المنطقة أكثر تدينا وإسلاماً وللأسف زادت الكراهية لإسرائيل، ولم يصبح لدينا أي خيار سوى إيجاد قنوات اتصال مع الإسلاميين".

وتابع:" لذلك أنا أنصح بالانتظار وعدم التعقيب، وكل ما أتمناه أن يفهم من سيتولى الرئاسة أن احتياجات الـ 80 مليون مصري في الوقت الحالي هي في المجال الاقتصادي الاجتماعي، فهم يبحثون عن العمل والكسب ورغيف الخبز، ولذلك علية أن يعلم أن من يلبي هذه الاحتياجات لا يمكن مقارعة إسرائيل ومحاربتها وتلبية هذه الاحتياجات في آن واحد".

وأكد أن النتائج لن تتغير إلا في حال قرر الجيش القيام بانقلاب عسكري، و"أنا لا أعتقد أن هذا يمكن أن يحدث، لذلك أنا انصح أن ننتظر ونرى ما هي الرسالة التي سيوصلها من يتولى الرئاسة في مصر". وفق قوله.

اخبار ذات صلة