قائمة الموقع

عودة العمل تدريجياً بمعبر رفح السبت المقبل

2012-06-18T14:56:16+03:00
عودة العمل تدريجياً بمعبر رفح السبت المقبل
الرسالة نت – أحمد طلبة

أكد ماهر أبو صبحة مدير عام الحدود والمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني, عودة العمل بمعبر رفح الحدودي بشكل تدريجي ابتداءً من السبت المقبل.

وقال أبو صبحة في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" مساء الاثنين, إن الجانب المصري أبلغهم بأنه سيتم فتح المعبر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس, أمام المسافرين لأداء العمرة والأشخاص القادمين إلى غزة.

وأضاف: "سيتم العمل بشكل تدريجي مطلع الاسبوع المقبل, وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الجانب المصري ووزارة الداخلية بالحكومة الفلسطينية".

وكانت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم, أن السلطات المصرية أبلغتها بمواصلة إغلاق معبر رفح البري يوم غد الثلاثاء, على أن يتم فتحه بشكل رسمي بعد الانتهاء من فترة الانتخابات التي تجري في مصر.

ومن الجدير ذكره أن معبر رفح قد تم إغلاقه منذ الخميس الماضي، وتم إرجاع مئات المسافرين خلال الأيام الماضية من قبل السلطات المصرية، مما خلق حالة من "تكدس" المسافرين على جانبي المعبر.

وكانت وزارة الداخلية قد اتخذت اجراءات جديدة؛ لتسهيل الحركة عبر المعبر, الذي شهد تراجعاً كبيراً خلال الأيام الأخيرة في الأعداد المغادرة من قطاع غزة, مانعةً السفر للمواطنين دون 40 سنة, إلا وفق مجموعة شروط وضعتها.

واشترطت الداخلية على الأشخاص دون 40 عاماً ان يكونوا حاملين تحويلة طبية بعذر مقبول, أو إقامة شارفت على الانتهاء, إضافة إلى الطلاب الجامعيين الحاملين لوثائق رسمية, وتذاكر طيران, ليتسنى لهم السفر عبر معبر رفح.

اخبار ذات صلة