قائمة الموقع

الفصائل: الرد سيكون قوياً ومفاجئاً للاحتلال

2012-06-19T17:23:34+03:00
الرسالة نت- محمد الشيخ

رفضت فصائل المقاومة الفلسطينية العدوان الإسرائيلي الذي يستهدف قطاع غزة، مؤكدة أن الرد عليه سيكون "قوياً ومفاجئاً للاحتلال".

وأجمعت الفصائل على أن (إسرائيل) تهدف بتصعيدها اختبار قدرات المقاومة بغزة، وإرباك الساحة مع قرب تحقيق المصالحة بين "فتح وحماس".

وقالت حماس إن الاحتلال ليس بحاجة إلى مبرر لعدوانه ضد غزة "فهذه عادته التي عهدها الفلسطينيون".

وأكد د. إسماعيل رضوان –في تصريح للرسالة نت الثلاثاء- أن (إسرائيل) تمر بمرحلة حرجة ممثلة بأزماتها الداخلية والملاحقة الخارجية.

ورأى بأن الاحتلال يهدف من عدوانه إلى معرفة ردة الفعل المباشرة للمقاومة الفلسطينية، "وكان له ذلك من خلال رد القسام".

وكانت كتائب القسام قد قصفت، الثلاثاء، مغتصبة "رعيم" الصهيونية بعشرة صواريخ من طراز غراد.

أما حركة الجهاد الإسلامي، فحذرت (إسرائيل) من مغبة استمرار عدوانها ضد المدنيين بغزة.

وقال خضر حبيب -القيادي بالجهاد- إن المقاومة جاهزة للرد بقوة وبشكل مفاجئ على التصعيد، داعياً الفصائل الأخرى للانتباه جيداً لخطط الاحتلال.

واعتبر حبيب الاحتلال "مجرم لا يحكمه عرف ولا مواثيق دولية"، مضيفاً: "من المستحيل أن يستقيم سلوكه وأن يكون جاراً طبيعياً كما يروج البعض".

ورأى أن (إسرائيل) تعتبر غزة كياناً معادياً تحاربه كي تكسر شوكة المقاومة فيه، مستدركاً: "طالما وضع الكيان المقاومة بغزة تحت ضغط التصعيد؛ لكن دون جدوى".

وأوضح أن العدوان لا يقتصر على القصف والاغتيالات فقط، بل هناك اجتياحات بشكل شبه يومية بالضفة وغزة، إضافة إلى تهويد متواصل بالقدس واعتداء يومي على المقدسات الإسلامية دون مبرر.

وأشار القيادي في حركة الجهاد إلى أن "إسرائيل" تعمد إلى تصدير أزماتها الداخلية بشن عدوان على غزة.

ولم يستبعد حبيب توسيع الاحتلال لعدوانه على القطاع أو دخوله حرباً موسعة، مؤكدا أن الجبهة مفتوحة بين جميع الأطراف وعلى كافة الصعد.

ودعا إلى إيجاد تفاهم سريع بين فصائل المقاومة الفلسطينية للاتفاق على آلية تردع الاحتلال.

بدورها؛ أكدت حركة الأحرار أحقية الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه، قائلة إن المقاومة بغزة لها كامل الصلاحيات في ردع العدوان الإسرائيلي.

وقال خالد أبو هلال أمين عام الأحرار "إن الاحتلال يريد إراقة مزيد من دماء الفلسطينين رغم حالة الهدوء التي كانت سائدة خلال الفترة الماضية".

واستدرك: "لا يوجد أمام المقاومة خيار سوى الدفاع  عن الشعب الفلسطيني ولجم العدو بوسائلها القتالية المتنوعة".

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول اختبار المقاومة في سرعة وقوة الرد على عدوانه المتواصل، إضافة إلى خلط الأوراق على الساحة الفلسطينية والعربية في ظل التطورات الراهنة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد صعدت أمس واليوم الثلاثاء، من عملياتها تجاه المقاومة الفلسطينية والمواطنين، ما أدى إلى استشهاد ستة منهم وإصابة عدد من الأشخاص في مناطق مختلفة وسط وشمال القطاع.

اخبار ذات صلة