قائمة الموقع

معتقلون بسجن أريحا يبدأون إضراباً عن الطعام

2012-06-20T17:21:30+03:00
الخليل-الرسالة نت

أكد أهالي خمسة معتقيلن سياسيين في سجن جهاز المخابرات في مدينة اريحا التابع لسلطة برام الله  أن أبناءهم بدأوا إضرابا مفتوحا عن الطعام من صباح اليوم الاربعاء .

وبحسب الأهالي فإن المعتقلين محمد الأطرش ومحمد ابو حديد وعثمان القواسمي ومعتصم النتشة من الخليل بالاضافه الى المختطف اسلام حامد من مدينة رام الله قرروا البدء بالاضراب عن الطعام حتى إطلاق سراحهم.

يذكر أن المضربين جميعا حاصلون على قرارات من المحاكم الفلسطينية بالأفراج الفوري عنهم منذ اكثر من عام ونصف، كما انهم مختطفون لدى مخابرات رام الله منذ ما يزيد عن عامين.

وكان المختطفون الخمسة ومعهم المختطف انس أبو مرخية الذي نقل منذ شهرين الى سجن تحقيق بيتونيا قد وجهوا العديد من الرسائل من سجن اريحا الى كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية ولجنة الحريات طالبوا من خلالها بضرورة تطبيق قرارات المحاكم والافراج عنهم.

وسبق أن هدد هؤلاء المختطفين في وقت سابق أنهم سيبدأون اضرابا مفتوحا عن الطعام في حال لم يتم الافراج عنهم، وحمّل ذووا المختطفين السلطة في رام الله المسئولية الكاملة عن حياة ابنائهم، وجددوا مطالبهم بالافراج عن أبنائهم الذين أنهوا محكومياتهم.

وفي سياق متصل، واصلت أجهزة السلطة حملة الاعتقالات والملاحقة الأمنية ضد أنصار وكوادر حركة حماس في الضفة الغربية، فاعتقلت أربعة منهم في الخليل وطوباس فيما اعتقل الاحتلال أحد المحررين من سجون السلطة في طولكرم.

ويأتي إضراب المعتقلين السياسيين في سجون السلطة بالتزامن مع حملات  التضامن مع  الاسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون إضرابات ضد سياسة السجان الإسرائيلي، وكذلك في الوقت الذي يتواصل في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

 

 

اخبار ذات صلة