قائمة الموقع

البردويل: المصالحة التوافق وليس الاشتراطات

2012-06-24T10:00:17+03:00
القيادي في حركة حماس صلاح البردويل (أرشيف)
غزة-الرسالة نت

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس صلاح البردويل أن المصالحة الوطنية الفلسطينية تمثل خيارًا إستراتيجيا للحركة، وأشار إلى أن قوام هذه المصالحة هو التوافق بين المكونات الفلسطينية وليس الاشتراطات من أية جهة.

وأوضح البردويل في تصريحات خاصة لـ"قدس برس" أن الربط بين المصالحة والانتخابات أمر بديهي، لكنه قال: "من البديهي الحديث عن أن المصالحة تحمل في طياتها التوجه نحو الانتخابات، لكن هذا كله مبني على مفهوم المصالحة القائمة على أساس التوافق والشراكة السياسية".

وقال: "المصالحة تقتضي الشراكة، والشراكة تقتضي المرجعية الواحدة، دون أن يعني ذلك أن طرفا بامكانه أن يملي شيئا على طرف آخر. نحن قطعنا أشواطا كبيرة في طريق المصالحة، والحديث عن اشتراطات الآن ليس مناسبا".

وانتقد البردويل ما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس مساء أمس أمام المجلس الثوري لحركة "فتح" في رام الله، وتشديده على أنّ إعلان تشكيل الحكومة مرتبط بإعلان واضح يحدّد موعد الإنتخابات المقبلة.

وأكد "أنّ المصالحة مرتبطة بالإنتخابات"، وقال: "صناعة المصالحة تحتاج إلى مشاركة الجميع ويجب الحرص عليها بشكل جيد، ولا يجوز وضع شروط من هذا الطرف أو ذاك. الأمور تحتاج إلى توافق وتهيئة المناخات الملائمة للانتخابات، وهذا ما تم التوافق عليه في محادثات المصالحة"، على حد تعبيره.

اخبار ذات صلة