قائمة الموقع

أبو مرزوق: فيتو أمريكي ضد المصالحة

2012-06-25T23:09:31+03:00
نائب رئيس المكتب السياسي لحماس د.موسى أبو مرزوق
الرسالة نت – "متابعة" أحمد طلبة

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د.موسى أبو مرزوق, أنه لا مصلحة من استمرار الانقسام الفلسلطيني, الذي يشهده الشارع –ولازال- منذ أكثر من خمسة أعوام ممتالية.

وقال أبو مرزوق في صحفته عبر "فيسبوك" أمس الاثنين, "لماذا كل الأرجحة والمماطلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية التى أربكت الساحة", مؤكداً أنها ستحقق مهما كانت الظروف المحيطة.

وأشار إلى أنه لا مستفيد من استمرار حالة الانقسام سوى الاحتلال (الاسرائيلي), مراهناً على أن الشعب الفلسطيني أقدر على مواجهة كل العقبات في تحقيق المصالحة.

ويضيف: "في ظل المعلومات الموثقة بالفيتو الأمريكي الجديد الذى تم إبلاغه للجانب الفلسطيني مؤخراً، فالمصارحة مريحة لأننا سنبحث سوياً عن مخرج يحفظ قوة الدفع للقضية التى تتراجع منذ توقيع إتفاقية أوسلو والإستمرار في هذا الخط المتعثر.

ولفت إلى وجود مشكلة أخرى تتمثل في إخراج الموقف عن طريق وضع ذرائع أمام تشكيل الحكومة الفلسطينية, قائلاً "بالأمس القريب كانت الذريعة عمل اللجنة المركزية للانتخابات أما الجديدة الجديدة ستكون بتحديد موعد لها متزامناً مع إعلان تشكيل الحكومة".

وتساءل نائب رئيس المكتب السياسي: "لماذا لا نتجه إلى وحدة الشعب الفلسطيني كله تحت مظلة واحدة وهي إعادة تشكيل المجلس الوطني لكي يمارس عمله ويكون الوعاء الشامل والموجه الأساس للسلطة".

 

اخبار ذات صلة