قائمة الموقع

مرسي يؤدي اليمين القانونية السبت المقبل

2012-06-25T23:57:34+03:00
الرئيس المصري الجديد محمد مرسي
القاهرة-الرسالة نت

من المقرر أن يؤدي د.محمد مرسي رئيس مصر الجديد اليمين القانونية أمام المحكمة الدستورية السبت القادم 30 يونيو الجاري، وسيلمه المجلس العسكري السلطة مساء نفس اليوم.

وكان مرشح حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين مرسي قد فاز في انتخابات الرئاسة المصرية, بعد تغلبه على منافسه الفريق أحمد شفيق –آخر رئيس وزراء في عهد مبارك- في جولة الاعادة.

وفي وقت سابق, أعلن المجلس العسكري المصري -الذي يتولى شؤون إدارة البلاد- تسليم السلطة للرئيس الفائز في انتخابات الرئاسة المصرية د. محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة "الإخوان المسلمين".

وقال اللواء ممدوح شاهين في مؤتمر صحفي, إنه سيتم تسليم السلطة لرئيس مصر الجديد الحائز على أعلى نسبة أصوات بالانتخابات, في الـ 30 من الشهر الجاري.

وأضاف: " إن تسليم السلطة يأتي بعد اغلاق مراكز الاقتراع وفرز الأصوات, وحسم المنافسة التي أظهرت فوز مرسي على منافسه الفريق أحمد شفيق –آخر رئيس وزراء في حكومة الرئيس المخلوع محمد مبارك ".

وقد شهدت محافظات مصر احتفالاً كبيرة فور اعلان نتائج الانتخابات التي أكدت فوز مرسي, وبدأت الحشودات بالتوجه نحو ميدان التحرير الذي انطلقت منه شرارة "ثورة 25 يناير" التي أصاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

كما وشهد قطاع غزة احتفالاً بانتصار مرسي في انتخابات الرئاسة المصرية, معتبراً اياه انتصاراً للاسلام والملسمين في أنحاء العالم. وأطلق العزيون النار ابتهاجاً بالفوز وعلت تكبيرات النصر  مآذن القطاع.

ولاقت نتائج الانتخابات المصرية التي أفرزت فوز د. مرسي, قبولاً واسعاً من العالم العربي والاسلامي, وأبرق رؤساء العرب وزعماء الأحزاب الاسلامية حول العالم بالتحية والتبريكات لرئيس مصر الجديد بفوزه.

اخبار ذات صلة