قائمة الموقع

فيديو.. "بالوتيلي" يقود إيطاليا لنهائي اليورو

2012-06-29T00:18:39+03:00
فيديو.. "بالوتيلي" يقود إيطاليا لنهائي اليورو
الرسالة نت - وكالات

قاد المهاجم ماريو بالوتيلي منتخب بلاده إيطاليا لنهائي بطولة أمم أوروبا 2012 بإحرازه هدفين في مرمى ألمانيا بلقاء نصف النهائي الذي جمع الطرفين مساء الخميس على ملعب وارسو الوطني في العاصمة البولندية وانتهى بفوز إيطاليا بهدفين لهدف واحد.

وسجّل "سوبر ماريو" هدفي إيطاليا في الدقيقتين 20، و36 في حين قلّص مسعود اوزيل النتيجة لألمانيا في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع من ركلة جزاء، لتضرب إيطاليا موعدا مع إسبانيا في النهائي الذي يحتضنه ملعب "أولمبيك ستاديوم" في العاصمة الأوكرانية كييف يوم الأحد المقبل.

ولم تنجح ألمانيا في الثأر من الخسارة التاريخية لها أمام إيطاليا بهدفين نظيفين في نصف نهائي مونديال 2010 كما لم تتمكن من تحقيق فوزها الأول عليها في المسابقات الرسمية، إذ لم يسبق للمنتخب الألماني أن فاز على نظيره الإيطالي في أيٍّ من البطولات الرسمية، إن كان على الصعيد القاري أو الدولي.

وخاض المنتخبان مباراتين في البطولة الأوروبية انتهيتا بالتعادل بهدف لمثله في يورو 1988 في ألمانيا، ومن دون أهداف في يورو 1996 في إنجلترا، في حين تواجه الطرفان خمس مرات في نهائيات كأس العالم، ففاز الإيطاليون ثلاث مرّات وتعادلا مرّتين.

اخبار ذات صلة