قائمة الموقع

مسيرة تضامنية مع المضربين بسجون السلطة

2012-06-30T09:46:53+03:00
غزة – الرسالة نت

انطلقت مسيرة حاشدة مساء أمس الجمعة في مدينة الخليل بعد صلاة المغرب من مسجد الحسين بن علي، تضامناً مع المعتقلين السياسيين الستة المضربين عن الطعام في سجون السلطة.

وشارك في المسيرة التي دعت لها لجنة أهالي المعتقلين السياسيين ورابطة الشباب المسلم المئات من المواطنين والناشطين وأهالي المعتقلين، ورفعت خلالها الرايات والأعلام واللافتات المنددة باستمرار الاعتقال السياسي وتجاهل معاناة المضربين الستة في سجني بيت لحم ورام الله.

وقد توقفت المسيرة أمام خيمة الاعتصام الدائمة المقامة في منطقة الحرس أمام منزل المعتقل السياسي المضرب عن الطعام عثمان القواسمة، حيث ألقيت كلمة باسم أهالي المعتقلين.

واستنكر المتحدث باسم أهالي المعتقلين الإصرار على احتجاز المعتقلين المضربين الذي مضى على غالبيتهم نحو عامين في سجون السلطة رغم حصولهم على قرارات إفراج من المحاكم.

وأكد على أن الأهالي يقفون إلى جانب أبنائهم في معركتهم العادلة حتى الحرية أو الشهادة، داعياً إلى المزيد من التضامن الميداني والإعلامي مع المضربين.

يذكر أن مدينة الخليل تشهد فعاليات يومية للتضامن مع المعتقلين الستة المضربين عن الطعام، وهم محمد الأطرش ومحمد أبو حديد وأنس أبو مرخية وعثمان القواسمة ومعتصم النتشة من الخليل، إضافة إلى إسلام العاروري من رام الله .

 

اخبار ذات صلة