قائمة الموقع

لاجئو رفح يحتجون على تقليصات الأونروا

2012-06-30T14:06:26+03:00
احتجاج سابق على تقليص الخدمات المقدمة للاجئين (الأرشيف)
رفح- الرسالة نت

تعتزم اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم رفح جنوب قطاع غزة تنظيم اعتصاما مفتوحا غداً الأحد احتجاجاً على تقليص الخدمات المقدمة للاجئين وتنصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" من مسئولياتها في العديد من المجالات.

ودعت اللجنة في بيان مكتوب اليوم السبت, اللاجئين في محافظة رفح للمشاركة الفاعلة في الاعتصام المفتوح في مقر "وير هاوس" في رفح والذي سيبدأ غداً الأحد الساعة الحادية عشر صباحاً.

وأكدت على مسئولية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين وولايتها القانونية على مخيمات إيواء ألاجئين السعودي 1 والسعودي 2، في رفح و الياباني والهولندي في خان يونس .

وقالت "لقد اشتدت خلال السنوات الأخيرة الهجمة الشرسة على حقوق اللاجئين الفلسطينيين والتي تمثلت في تقليص الخدمات المقدمة للاجئين والتنصل من مسئولياتها في العديد من المجالات وذلك وفق سياسة مدروسة تتبعها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين والتي تهدف إلى النيل من حق شعبنا الثابت في العودة إلى دياره، وممتلكاته التي هجر منها عام 1948، وذلك استجابة للسياسات "الإسرائيلية" التي تهدف إلى تصفية قضية ألاجئين الفلسطينيين باعتبارها جوهر الصراع مع العدو".

ودعت اللجنة وكالة الغوث إلى التراجع عن سياسة التقليصات التي تتبعها في كافة الخدمات المقدمة للاجئ الفلسطيني الذي لا زال يعاني ألام التشرد جوعا وعطشاً وحرامناً, محذرة من ثورة اللاجئين إذا استمرت هذه السياسة.

وأكدت بأنة لا سلام ولا استقرار في المنطقة ما دام اللاجئين الفلسطينيين لن ينالوا حقوقهم كاملة .

اخبار ذات صلة