قائمة الموقع

منذ بداية العام ..السلطة اعتقلت 384 حمساوياً

2012-07-01T15:00:58+03:00
الضفة المحتلة-الرسالة نت

أظهر تقرير أصدرته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" قيام أجهزة سلطة برام الله باعتقال 382 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية من انصار الحركة. 

وأشارت الحركة في تقرير وزعه المكتب الإعلامي اليوم الأحد، الى أن من بين المعتقلين 162 أسيرا محررا من سجون الإحتلال، مُظهراً أن شهر حزيران شهد اعنف حملات الإعتقال خلال الستة شهور الماضية، حيث تم اعتقال 92 مواطنا من انصار حركة حماس بما يمثل زيادة بنسبة 25% عن بقية الشهور الأخرى. 
وعلى صعيد الإستدعاءات التي تتم بحق أنصار الحركة في الضفة المحتلة، فقد ذكر التقرير بأن الإستدعاءات شملت 245 مواطنا منذ بداية العام من بينهم 101 أسيرا محررا. 
أما بما يتعلق بسياسة التنسيق الأمني، فقد اعتقلت قوات الإحتلال 79 مواطنا من انصار حركة حماس بعد الإفراج عنهم من سجون السلطة، بينما قامت أجهزة السلطة  باعادة 28 مستوطنا وجنديا القت القبض عليهم داخل مناطق السلطة المصنفة "ِأ" في الضفة .

ودعت حركة حماس-مرات عديدة-  السلطة إلى التخلي عن التنسيق الامني وعدم ملاحقة المقاومة لضمان نجاح المصالحة الوطنية، معتبرة أن إطلاق يد المقاومة الفلسطينية في الضفة  يلجم التغول على الشعب الفلسطيني من خلال  الرد على جرائم المغتصبين الصهاينة والاحتلال.

اخبار ذات صلة