قائمة الموقع

أبو السبح : الاحتلال ينتهك اتفاق "الكرامة"

2012-07-02T10:06:14+03:00
غزة- الرسالة نت

قال د. عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين، إن وزارته رصدت عدداً من الخروقات "الإسرائيلية" المتعمدة لاتفاق "الكرامة", منذ توقيع الاتفاق بين قيادة الأسرى ومصلحة السجون "الإسرائيلية" برعاية مصرية في الرابع عشر من مايو الماضي.

وأكد أبو السبح -في لقاء متلفز- الإثنين، أن الاحتلال لا يفوت أي فرصة لنكث الاتفاق من خلال مواصلته خرق معظم بنود الاتفاقية المبرمة، باستمراره في تنفيذ هجماته الليلية على عدد من السجون ومحاولته لإجبار الأسرى على التفتيش العاري, ومواصلة تجديده بالسجن لعدد من الأسرى الإداريين.

وأضاف: "أن جميع الانتهاكات الإسرائيلية دليلاً على عدم احترام الاحتلال لما تم التوصل إليه بشأن توقف الاعتقال الإداري والاستجابة لمطالب الأسرى المضربين.

وطالب وزير الأسرى والمحررين الرئيس المصري محمد مرسي بالتدخل العاجل من أجل وضع حد للخروقات "الإسرائيلية" المتواصلة وإنهاء معاناة الأسرى المضربين عن الطعام، وإخراج الأسرى المعزولين.

وشدد على ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته إزاء الممارسات الإسرائيلية التعسفية بحق النواب الفلسطينيين، داعياً المنظمات الدولية والحقوقية الضغط على الاحتلال لوقف هذه الممارسات.

 

اخبار ذات صلة