قائمة الموقع

"حكومة ديل بوسكي".. الحل الأمثل لأزمة إسبانيا الإقتصادية!

2012-07-03T10:35:09+03:00
تتويج إسبانيا باللقب
الرسالة نت - وكالات

نشرت صحيفة الموندو الإسبانية رسما كرتونيا للمدرب فيسنتي ديل بوسكي وفريقه أمام مقر إقامة رئيس الوزراء وكتبت تحت الصورة "الحل لمشاكلنا: حكومة ديل بوسكي".

واحتفل الإسبان بفوز منتخب بلادهم لكرة القدم بلقبه الثاني على التوالي في بطولة أوروبا 2012 الأحد واعتبروا النصر بمثابة مصدر فخر بعد أشهر من المتاعب الاقتصادية.

وكان الكثيرون يتطلعون إلى ليلة أخرى من الاحتفالات بعد الفوز الساحق لمنتخب إسبانيا على ايطاليا 4-صفر ليصبح أول فريق يحرز بطولة أوروبا مرتين وبينهما لقب كأس العالم.

ووصل المنتخب الإسباني المتوج باللقب الأوروبي إلى مدريد الاثنين، وبعد زيارة الملك خوان كارلوس نال اللاعبون تحيات عشرات الآلاف من المشجعين أثناء لفة في العاصمة وامتدت الاحتفالات في مدريد وعدد من المدن الاسبانية حتى الساعات الأولى من الصباح.

وقال تلفزيون تيليسينكو إن المباراة سجلت رقما قياسيا في عدد المشاهدين عبر التلفزيون وصل إلى 15.5 مليون مشاهد.

وكان الكبرياء الوطني الإسباني قد أصيب بضربة قوية عندما اضطرت البلاد إلى طلب انقاذ بنوكها المتعثرة الشهر الماضي والآن يتطلع الكثيرون إلى الانجاز الذي حققه المنتخب الوطني آملين أن يتعلم الناس والساسة من أسلوب أداء الفريق.

وقال معلق في صحيفة إسبانية: "يجب أن ننضج في ظل هذه الأيام الصعبة التي نعيشها وأن نتعلم من النصر الكبير الذي حققناه أن نصبح أقوى وأفضل وأكثر عدالة وسعادة".

اخبار ذات صلة