قائمة الموقع

الداخلية تنفي إغلاق الجانب المصري لمعبر رفح

2010-01-05T11:19:00+02:00

الرسالة نت_ رائد أبوجراد "

قال إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية أن عدم دخول أحد من معبر رفح اليوم ناتج عن  تصميم السلطات المصرية على إدخال أصحاب التنسيقات وليس المواطنين العاديين، نافياً إغلاق المعبر.

وقال: حتى اللحظة ليس هناك إغلاق، ونجري اتصالات مستمرة مع الجانب المصري لكنهم مصممون على إدخال أصحاب التنسيقات فقط".

وأضاف الغصين في تصريح خاص لـ"الرسالة نت": " المعروف أن اليوم الثالث لفتح المعبر من قبل الجانب المصري هو للمواطنين العاديين وللمرضي الخارجين لتلقي العلاج في الخارج وليس لأصحاب التنسيقات الذين سمح لهم بالخروج في اليومين السابقين".

وأشار الى أن المواطنين الممنوعين من دخول المعبر ينتظرون منذ فجر اليوم وهم في وضع صعب للغاية، متمنياً أن يتم التوافق على إدخال المواطنين لهذا اليوم.

وكانت بعض وسائل الاعلام ذكرت أن السلطات المصرية اوقفت العمل في معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة بشكل مفاجىء لوجود عدة عراقيل متعلقة بسير العمل في المعبر ، فيما قالت مصادر اخرى ان اغلاق المعبر ناجم عن خلافات بين جهازي المخابرات وامن الدولة المصريين .

يذكر بان اتفاقا جرى بين السلطات المصرية والجهات المختصة في وزارة الداخلية بالحكومة الفلسطينية يسمح بفتح معبر رفح لثلاثة أيام خلال شهر يناير/كانون الثاني الحالي ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 3/1 وحتي مساء الثلاثاء 5/1 للسماح للمواطنين الفلسطينيين من أصحاب التنسيقات والاقامات والمرضى للسفر للخارج عبر معبر رفح البري.

اخبار ذات صلة