قائمة الموقع

تقرير حقوقي يرصد انتهاكات (إسرائيل) بشهر 6

2012-07-03T16:02:24+03:00
غزة- الرسالة نت

رصد تقرير حقوقي أصدره مركز التجمع للحق الفلسطيني انتهاكات (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني خلال شهر يونيو/حزيران المنصرم.

وأكد التقرير أن الاحتلال يواصل سياسية القتل بحق المدنيين في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه استهدف 20 مدنيا فلسطينيا، بينهم 5 أطفال فيما جُرح 55 آخرين بينهم 13 طفلاً، كان أكثرهم في التصعيد الأخير الذي شنّته "إسرائيل" منتصف الشهر الماضي.

ورصد التقرير توغّلات واعتداءات القوات "الإسرائيلية" على المواطنين في المناطق الحدودية واطلاق نيران أسلحتها تجاه منازل المواطنين، بالإضافة إلى الاستهداف المتكرر للأراضي الزراعية والمناطق المفتوحة وهدم وتجريف أجزاء منها.

واستعرض التجمع في تقريره استمرار قوات الاحتلال في إتباع سياسة العقاب الجماعي بحق سكان القطاع من خلال إغلاق المعابر والتحكم بدخول البضائع والمستلزمات الضرورية للمواطن الفلسطيني في القطاع، واستمرار رفضها إدخال المواد الأساسية للإعمار، ومنعها دخول الأدوية إلى وزارة الصحة.

وفيما يتعلق بأوضاع الصيادين في القطاع المحاصر، ذكر التقرير أن سياسة الحصار البحري ومنع قوارب الصيادين من الإبحار لأكثر من ثلاثة أميال بحرية والاستهداف المتكرر لها وإطلاق النيران على الصيادين واعتقال عدد منهم.

ودعا التجمع، الدول والأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة لتحديد موقفها اتجاه ما يحدث من انتهاك لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة التي كفلت حماية المدنيين والأعيان المدنية من عدم الاعتداء عليها.

 

اخبار ذات صلة