استهدفت الأطفال والنساء

الوداد تنفذ 300 جلسة تفريغ نفسي وتثقيف

غزة- الرسالة نت

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي (200) جلسة تفريغ انفعالي  للأطفال،و(100) لقاء تثقيفي  للسيدات ضمن سلسلة من الفعاليات التي تندرج تحت برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل، ونفذت الأنشطة بالتنسيق مع (40) مؤسسة عاملة في مجال الطفولة والأمومة في جميع محافظات قطاع غزة.

وقال محمود أبو خليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد "إن اللقاءات تهدف إلى تحسين نوعية الحياة للأطفال في كافة محافظات قطاع غزة من الناحية النفسية والاجتماعية والتربوية وخاصة في المناطق الأكثر احتكاك وعرض للهجمات الإسرائيلية".

وأضاف أننا نعمل على تقديم المساندة النفسية للأطفال من خلال تنفيذ جلسات الإرشاد التي تعمل على تكيف الأسرة مع الطفل وإكسابهم مهارات التعامل الصحيح مع الأطفال.

ومن جانبها قالت إيناس الخطيب منسقة البرنامج "نفذنا جلسات تفريغ انفعالي للأطفال من سن(8-12) وبلغ عددهم (4000) طفل استخدمنا فيها أدوات الرسم واللعب والتحدث.

وأشارت أن في نهاية كل جلسة تم تقديم حليب وبسكويت يحتوي على فيتامين وكالسيوم مقدم من الإغاثة الإسلامية بهدف إدخال جو الفرح والسرور على نفسية الأطفال، وتحسين المستوى الصحي لهم.

وأضافت الخطيب أنه تم تنفيذ أيضا جلسات تفريغ انفعالي لأمهات الأطفال المستفيدين من الجلسات حيث بلغ عدد اللقاءات (100) لقاء وبلغ عدد المستفيدات (400).

وأوضحت أن اللقاءات تساعد على تفريغ الشحنات الانفعالية لدى الأمهات والعمل على التخفيف من حدة الأزمات ومساعدتهن في التغلب على الصعوبات التي تواجههن في تربية أبنائهن.

 

البث المباشر