قائمة الموقع

التربية والتعليم تعقد اجتماعاً لتعزيز التعاون مع وكالة الغوث

2010-01-05T15:16:00+02:00

غزة _ الرسالة نت

عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعا لتعزيز التعاون والتكامل مع وكالة الغوث الدولية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.

شارك في الاجتماع د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد لشون التعليم و نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة  ود. خليل حماد  مدير دائرة المناهج و خليل الحلبي نائب رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث الدولية ،وفضل السالول رئيس مركز التطوير بوكالة الغوث الدولية أ. عماد عودة مدير إداري بدائرة التربية والتعليم.

وتم التوافق على رفد لجان فنية مشتركة للتعامل مع المنهاج الفلسطيني المقرر ، بالإضافة لإصدار  دليل المعلم لتسهيل وتطوير العملية التعليمية وتوحيد الرؤى المستقبلية ، كما تناول الاجتماع المواد التربوية التعليمية المساندة المقدمة للطلبة في المدارس وسبل العمل معا من خلال اللجان الفنية التي سيتم تشكيلها لتسيير تطبيق مباحث المنهاج المتنوعة .

وبحث الطرفين احتياجات المدارس الحكومية التي تستخدمها الوكالة والتي يبلغ عددها (8) مدارس  وسبل توفيرها ،كما تطرق الاجتماع للامتحان الدولي Timss  وسبل التعاون المستقبلي في تطبيقه بين مدارس الحكومة والوكالة ، لقياس تحصيل الطلبة للصف الثامن في مبحثي العلوم والرياضيات.

و أوضحت الوزارة أن مدارسها بحاجة ماسة إلى كميات من الطباشير جراء الحصار الخانق على قطاع غزة والذي يعتبر ضرورياً  لبدء الفصل الدراسي الثاني.

والجدير بالذكر أن مدارس  الحكومة والوكالة اتفقتا على توحيد الاختبارات في  اللغة العربية والرياضيات  للصف الرابع الأساسي للفصل الدراسي الأول.

 

 

اخبار ذات صلة