"أسود الأطلس" بطلا لكأس العرب 2012

جانب من المباراة النهائية
جانب من المباراة النهائية

الرسالة نت - وكالات

أحرز المنتخب المغربي لقب بطولة كأس العرب إثر فوزه على المنتخب الليبي (3-1) بركلات الترجيح بعدما تعادلا بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل مساء الجمعة.

وسجل المنتخب المغربي هدفا مبكرا عن طريق إبراهيم البحري في الدقيقة الخامسة، ليتحمس بعدها المنتخب المغربي ولتصبح له الأفضلية في المباراة لكنه لم يحسن استغلالها لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب بهدف البحري.

وبدأ المنتخب الليبي الشوط الثاني ضاغطا، في محاولة لإدراك التعادل وسط تراجع دفاعي للاعبي المغرب للحد من خطورة الهجمات الليبية، لكن مع إصرار الثوار تمكن اللاعب فيصل البدري من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 88 لتذهب المباراة إلى الأوقات الإضافية.

واتسمت الأشواط الإضافية بأفضلية نسبية للمغرب أسفرت عن هجمات خطيرة لكن المباراة بدت وكأنها ستذهب إلى ركلات الترجيح حيث بدا الإرهاق واضحا على لاعبي الفريقين وهذا ما حدث حيث انتهت الأشواط الإضافية بنتيجة التعادل.

وضيع المنتخب الليبي ثلاث ركلات جزاء على التوالي ليتمكن الكناني من الاستفادة من ذلك ويسجل الركلة الخامسة التي حققت للمنتخب المغربي اللقب.

وبهذا يكون المنتخب المغربي قد حقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

البث المباشر