قائمة الموقع

بلدية القرارة تنفذ حملة لمكافحة البعوض

2012-07-08T11:05:40+03:00
بلدية القرارة تنفذ حملة لمكافحة البعوض
القرارة-الرسالة نت

 

بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس في تنفيذ حملة واسعة لمكافحة حشرة البعوض المتواجدة في مناطق توالدها وذلك ضمن مشروع مكافحة البعوض بالطرق البيولوجية الذي تنفذها البلدية بالتعاون مع سلطة جودة البيئة ومؤسسة الأيدي المسلمة التركية.

وكانت سلطة جودة البيئة وبالتعاون مع مؤسسة "الأيدي المسلمة الدولية" قد وزعت مؤخراً الدفعة الأولى من مادة الـ(بي تي أي)، ضمن مشروع مكافحة البعوض بالطرق البيولوجية، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

ويهدف المشروع إلى تحسين الظروف الصحية والبيئية والاقتصادية لسكان قطاع غزة من خلال مكافحة انتشار حشرة البعوض في أنحاء مختلفة من القطاع باستخدام طرق صديقة للبيئة من أجل حماية البيئة الفلسطينية والتخلص من هذه الحشرة الضارة التي تؤذي الإنسان والنباتات.

وقالت البلدية في بيان صادر عن قسم الصحة والنظافة بأن الفريق الصحي قد كافح حشرة البعوض في مناهل الصرف الصحي في بعض المناطق المأهولة بالسكان، والمناطق الزراعية، ومناطق أخرى يتكاثر بها البعوض، مؤكدةً على أهمية حملات مكافحة حشرات ويرقات البعوض في كافة أماكن توالدها.

وأشار البيان إلى أن العديد من البلديات قد بدأت بعمليات رش المستنقعات وبرك تجمع المياه الراكدة والتي تعد أماكن تجمع وتكاثر حشرة، وقد أثبتت المادة نجاعتها في مكافحة هذه الحشرة.

وأوضحت البلدية أن هذا المشروع يعد من ضمن عدة مشاريع تنفذها بالتعاون مع سلطة جودة البيئة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة