قائمة الموقع

عبد الجليل: "الانتقالي" سيحلّ مع أول جلسة للبرلمان

2012-07-11T20:52:26+03:00
الرسالة نت- وكالات

أكَّد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل أنه لم يصدرْ أي أوامر أو تكليفات بتعيين أعضاء المجلس الانتقالي كسفراء لليبيا في الخارج، مشيرًا إلى أنّ الجلسة الأولى للبرلمان المنتخب سوف يتم فيها إعلان حلّ المجلس الانتقالي.

 

وقال عبد الجليل إنّ الفضل في نجاح الانتخابات الليبيّة هو للثوار الليبيين أنفسهم، وهو دليل على نجاح الثورة الليبيّة وأن جهودنا سوف تستمر بالمساندة للمؤتمر الوطني العام، لافتاً إلى أنه سيصدر بياناً يحيى فيه الثوار الليبيين ودورهم في حماية الانتخابات الليبيّة وضمان أمن ليبيا واستقرارها.

 

وقال: "يشرف المجلس الوطني الانتقالي أننا أوصلنا الليبيين إلى الانتخابات ونجاحها"، معرباً عن شكر المجلس الانتقالي لكل من سانده ومسامحة المجلس لجميع من أساءوا إليه.

 

و قال عبد الجليل إنه وأعضاء الانتقالي على استعداد للحساب والامتثال للسلطة القضائيّة، مشيرًا إلى أنهم يضعون أنفسهم تحت طائلة القانون للتحقيق معهم في أي قضية إضافة لقضية مقتل اللواء عبد الفتاح يونس.

 

وأكّد عبد الجليل أن هناك وعودًا موريتانيّة بأن رئيس المخابرات الليبية السابق سوف يسلمْ إلى ليبيا بعد عدد من الإجراءات تقوم بها السلطات الموريتانيّة.

اخبار ذات صلة