قائمة الموقع

تحذير من إطلاق النار احتفالاً بـ"التوجيهي"

2012-07-18T07:01:30+03:00
غزة – الرسالة نت

حذرت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية, من إطلاق الأعيرة النارية في الهواء من قبل بعض المواطنين المبتهجين بتفوق ونجاح أقربائهم، مؤكدةً أن القانون سيأخذ مجراه لمحاسبة المخالفين ولن نتهاون مع من يطلق النار .

وشددت الداخلية في بيان وصل "الرسالة نت" نسخة عنه صباح الأربعاء, على أنها لن تتهاون مع أي شخص يطلق النار أو يستخدم المفرقعات, ويتلاعب بأرواح المواطنين خلال نتائج التوجيهي أو غيرها, مؤكدةً مصادرتها لكل سلاحٍ ومعاقبة حامله

كما حذرت الداخلية من مخاطر الألعاب النارية التي يطلقها البعض في الهواء ابتهاجاً وفرحاً بتفوق طلبة الثانوية العامة، وتلفت النظر إلى المخاطر والآثار السلبية التي تسببها تلك المفرقعات حال إصابة المواطنين بها.

وقال البيان: "نستذكر كيف أن إطلاق النار في أجواء غزة مع انتهاء إعلان نتائج التوجيهي خلال العام الماضي تسبب في مقتل إحدى الطالبات المتفوقات ،وإصابة طالب آخر نال درجة النجاح مما أضاع فرحة وبهجة النجاح".

ودعت وسائل الإعلام المختلفة بالتعاون معها إلى توعية المجتمع وتوجيه الناس إلى الطريق الصحيح في الأفراح، حتى لا تتحول فرحتنا إلى مأساة وموت وحزن, كما دعت الفلسطينيين للوحدة والتلاحم وإدخال البسمة إلى قلوب الطلاب.

 

 

 

اخبار ذات صلة