قائمة الموقع

صحيفة: أمريكا تعزز انتشارها في الخليج

2012-07-18T08:23:13+03:00
الرسالة نت-وكالات

كشفت صحيفة "وول ستريت جيرنال" الأمريكية بأن تصاعد التوتر بين الغرب وإيران دفع الأخيرة إلى تعليق برنامجها النووي، كما أنه دفع الولايات المتحدة في تعزيز دفاعاتها العسكرية في الخليج العربي الأمر الذي جعل إيران تهدد بإغلاق مضيق هرمز في الآونة الأخيرة.

ووفقاً للصحيفة فإن وزارة الدفاع الأمريكية تنشئ محطة رادار للدفاع الصاروخي في موقع سري في دولة قطر، كما أنها تقوم بتنظيم أكبر مناورات عسكرية لإزالة الألغام في الخليج العربي على حد تعبيرها.

وتشير الصحيفة إلى أن إزالة الألغام الأمريكية ستكون الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، في حين أن محطة الرادار تعمل بموجب العمود الفقري لنظام الدفاع الأمريكي بهدف حماية المصالح الأمريكية في المنطقة، فضلاً عن حماية "إسرائيل" والدول الأوروبية من الصواريخ الإيرانية طويلة المدى.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم البنتاغون "جورج ليتل" قوله بأن وزير الدفاع "جون بانيتا" قد وافق الأسبوع الماضي على نشر مجموعة طائرات من نوع "جون ستاينس" قبل أربعة أشهر من الموعد المقرر.

وأضاف "ليتل" خلال مقابلة صحفية "سيتم نشرها الآن وفي أواخر فصل الصيف"، مشيراً إلى أن القرار سيساعد في دعم متطلبات سلاح البحرية الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00