قائمة الموقع

الصحة تحذر من مستحضرات التخسيس المزورة

2012-07-18T08:37:07+03:00
غزة – الرسالة نت

حذرت وزارة الصحة في الحكومة الفسطينية , المواطنين والصيادلة و جميع العاملين في الحقل الطبى بقطاع غزة من استعمال وتداول ووصف المستحضرات الغير مسجلة  المزورة والمقلدة, حرصاً عليهم.

وقال د.ماهر شامية مدير وحدة الإجازة و التراخيص بوزارة الصحة إنه يتم سحب المستحضرات والأدوية الخاصة بالتخسيس والمنشطات الجنسية مجهولة التركيب والمصدر،من الصيدليات والسوق المحلى.

وأوضح أن  المستحضرات تشمل كبسولات Green Lean Body Capsuls – super sbim،بالاضافة الى Parts Slim،وVia Ananas ،كذلك Fat-Burning &Fiber Power، علاوة على شاى Dr.Ming,s،محذرا بذلك أيضا من لاصقات Detox & Healing.

وأفاد بأن المستحضرات مزورة ومضاف اليها مواد كيماوية تؤثر بشكل خطير على صحة من يستخدمها خاصة أدوية التخسيس ،لافتاً إلى أن من يصنعها  يضيف إليها مادة السيبوترامين ومشتقات الأمفيتامين التي لها تأثير خطير على الصحة.

وأكد أن فرق التفتيش الصيدلي بالوزارة تقوم بشكل مستمر بمتابعة كل من يتم تسويقه من خلال الصيدليات, حيث تسحب جميع الأصناف غير المسجلة والمزورة  من الصيدليات، داعياً المواطنين إلى توخي الدقة عند استعمال أي مستحضر والتأكد من كونه مسجل.

اخبار ذات صلة