نقابة الصحفيين الفلسطينيين تلتقي نظيرتها اليمنية

استقبال وفد رفيع من نقابة الصحفيين اليمنيين
استقبال وفد رفيع من نقابة الصحفيين اليمنيين

غزة- دائرة الإعلام

استقبلت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة وفداً رفيع المستوى من نقابة الصحفيين اليمنيين ضم صحفيين وممثلين لمؤسسات إعلامية وحقوقية فاعلة في الساحة اليمنية.

وضمن وفد النقابة اليمنية أمينها العام مروان دماج، وأحمد الجبر عضو مجلس إدارتها ونائب مدير عام الأخبار في وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، والصحفي طلال جامل مدير مكتب وكالة الأناضول التركية في اليمن، ومحمد الهندوان مدير مكتب قناة الأقصى في اليمن.

كما ضم الوفد النائب شوقي القاضي عضو لجنة الحريات في البرلمان اليمني، وعبد الرحمن برمان رئيس منظمة "سجين" اليمنية، ورضوان مسعود رئيس الإتحاد العام لطلاب اليمن، وكان في استقبالهم نقيب الصحفيين الفلسطينيين ياسر أبو هين، وأعضاء مجلس الإدارة: أيمن دلول وأمية جحا وأمل الحجار، ونائب رئيس لجنة العلاقات العامة محمد أبو قمر.

من جهته، رحب نقيب الصحفيين بالوفد الزائر إلى غزة، مشيدا بالتضحيات الكبيرة للشعب اليمني، ودعمه التاريخي للقضية الفلسطينية ومتمنيا لليمن دولة وشعبا الاستقرار وانتصار الثورة لتتحقق حرية الشعب اليمني وتنتصر إرادته.

ووضع أبو هين الوفد الزائر في صورة أهم التطورات والمحطات الهامة في تاريخ نقابة الصحفيين، متحدثا عن الظروف الصعبة التي يعيشها الصحفيون الفلسطينيون ومؤسساتهم العاملة في الأراضي الفلسطينية بفعل الانتهاكات التي يتعرضون لها وبخاصة من الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن النقابة تعكف على التواصل مع كافة الجهات المختصة بالعمل الإعلامي عربيا ودوليا بهدف إطلاق وتنفيذ مشاريع إعلامية يستفيد منها المجموع الصحفي الفلسطيني، موضحا بعضا من الخطوات المختلفة التي يقوم بها مجلس الإدارة بهدف توحيد البيت الداخلي للصحفيين الفلسطينيين بعيدا عن أية تجاذبات سياسية.

ودعا أبو هين الوفد الزائر إلى تسخير إمكانياته وعلاقاته مع المؤسسات الإعلامية الدولية والتعاون مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتفعيل قضية الأسرى الصحفيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على ملاحقة ومحاكمة قتلة الصحفيين الفلسطينيين من جنود وقادة جيش الاحتلال.

بدوره، أكد مروان دماج الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين أن نقابته تتابع بشكل فاعل أوضاع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وما آلت إليه أحوالها من تطورات متلاحقة، مشددا على أنه سينقل صورة ما شاهده على أرض الواقع لاتحاد الصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحفيين في سبيل البحث عن خطوات لتوحيد البيت الصحفي الفلسطيني.

ورحب دماج بإقامة مشاريع إعلامية وتدريبية مشتركة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لخدمة المجموع الصحفي الفلسطيني، وأشار إلى استعداد نقابته لتوقيع بروتوكول للتعاون المشترك مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لإقامة مشاريع تدريب مشتركة وبخاصة في موضوع السلامة الأمنية للصحفيين وحقوق الإنسان والمناصرة والتأييد، وتبادل للخبرات واستضافة الصحفيين الفلسطينيين للمشاركة في مؤتمرات وفعاليات تُقام على أرض دولة اليمن.

وأكد دماج أنه سيقوم بدعوة المكتب الدائم لاتحاد الصحفيين العرب لزيارة الأراضي الفلسطينية لبحث سُبل توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني، مشددا على أنه سيبحث ذات الموضوع مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

 

وفي موضوع طلب نقابة الصحفيين الفلسطينيين بتفعيل قضية الزملاء الأسرى الصحفيين القابعين في سجون الاحتلال، أكد دماج أنه سيقوم بتوجيه رسالة بهذا الشأن إلى اتحاد الصحفيين العرب للقيام بخطواته اللازمة في مختلف المحافل الدولية للبحث عن صيغ مختلفة لتفعيل قضيتهم وصولا للإفراج عن زملائنا الصحفيين.

وجرى في ختام اللقاء النقاش في قضايا وأمور إعلامية مختلفة، والتباحث في آليات للتواصل الدائم والمستمر بين الصحفيين الفلسطينيين ونظرائهم اليمنيين، وقدمت نقابة الصحفيين للوفد الزائر هدايا رمزية.

رئيس قطاع الشباب

من جهة ثانية، استقبل نقيب الصحفيين في مكتبه بغزة الإعلامي التركي ورئيس قطاع الشباب في حزب العدالة والتنمية (جان أكيون) الذي يزور قطاع غزة.

ورحب أبو هين بالضيف التركي، وأشاد بدور الحزب في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدا على تطلع نقابته إلى تعاون كبير مع المؤسسات الإعلامية التركية للاستفادة من الخبرات المتوفرة لها.

وأشاد أكيون بالإعلام الفلسطيني ومؤسساته المختلفة معبرا عن إعجابه بالتجربة الإعلامية الفلسطينية التي يقودها جيل الشباب، وأعرب عن استعداد حزبه للتعاون الوثيق مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين لتطوير قدرات الإعلاميين الشباب.

البث المباشر