قائمة الموقع

"السياحة" تستنكر تبعية الحرم القدسي لـ"إسرائيل"

2012-07-18T11:27:47+03:00
غزة – العلاقات العامة

استنكرت وزارة السياحة والآثار الحكومة الفلسطينية المحتلة الأربعاء, إعلان الاحتلال الحرم القدسي الشريف جزء لا يتجزأ من أراضي (الاحتلال) وانه ينطبق عليه قانون الآثار (الإسرائيلي) وقانون التنظيم والبناء,

وعدّ اعتبر وزير السياحة والآثار د.محمد رمضان الأغا أن ما يقوم به الاحتلال الآن هو خطوة غير مسبوقة تأتي استكمالا لمحاولاته السابقة في تنفيذ المخطط الصهيوني لتهويد مدينة القدس والذي بدأه منذ سيطرته على القدس عام 67م.

وأكد الأغا بقوله على أن المسجد الأقصى في خطرٍ حقيقي ليس من باب التهويل أو الترويج الإعلامي, وما لم يقوم العرب والمسلمون بواجبهم في حماية ورعاية المسجد الأقصى فلن يستطيعوا الوقف في وجه الاحتلال في ظل تمادي أعماله الإجرامية".

واعتبر الأغا أن هذه الأعمال بمثابة جس نبض وقياس لردة الفعل العربية والإسلامية, وأن هذا الصمت الحاصل والتقاعس من قبل المسلمين في نصرة أقصاهم هو المشجع الأكبر لاستمرار الاحتلال في سياسته التهويدية.

وناشد الأغا الأطراف الدولية والمحلية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل من أجل وقف الاعتداءات الإسرائيلية على الآثار والمقدسات الإسلامية, كما طالب منظمة "اليونسكو" بتحمل مسؤوليتها بحماية الآثار الإسلامية في فلسطين.

 

اخبار ذات صلة