معتصمو الخليل ينتزعون تعهداً بعدم ملاحقتهم

الخليل – الرسالة نت

انتزع طلاب الكتلة الإسلامية المعتصمون بجامعة الخليل تعهداً خطياً من الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة بعدم التعرض لهم أو ملاحقتهم، وذلك بعد شهر كامل من الاعتصام والإضراب عن الطعام.

وأكد المتحدث باسم الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل رامي الرجوب بأنه تم تسليم المعتصمين في الجامعة تعهدا خطيا بعدم ملاحقتهم.

وقال الرجوب لـ"الرسالة نت" إن عضو لجنة الحريات في الضفة خليل عساف أوصل للمعتصمين تعهدا خطيا بعدم ملاحقتهم أو اعتقالهم بسبب الانتماء السياسي أو النشاط الطلابي وهو موقع من وزير الداخلية في حكومة الضفة سعيد أبو علي.

وأوضح الرجوب أن كل الخطوات القادمة للمعتصمين ستعلن في مؤتمر صحفي في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الأحد.

يذكر أن طلبة الكتلة الاسلامية اعتصموا داخل حرم الجامعة منذ شهر، ليعلنوا اضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحقيق مطالبهم ، وجرى نقل أحدهم الى مستشفى الخليل الحكومي لتردي وضعه الصحي.

وينهي بذلك معتصمو الخليل اعتصامهم وإضرابهم عن الطعام، بعدما نجحوا في انتزاع تعهد بعدم ملاحقتهم.

وكانت مطالب المعتصمين تتمثل في الحصول على تعهد خطي من أجهزة السلطة بوقف الملاحقة الأمنية لطلبة الجامعة، والإفراج عن ثلاثة معتقلين سياسيين من أبناء الكتلة الإسلامية.

وكان جهاز الوقائي قد هدد المعتصمين باقتحام الجامعة وفض الاعتصام بالقوة، وهو ما قابله المعتصمين بالاستنكار والرفض والتأكيد على حرية التعبير والرأي.

يتبع ..

البث المباشر