قائمة الموقع

نتنياهو لا يستبعد عملية عسكرية بسوريا

2012-07-23T05:44:12+03:00
الرسالة نت- وكالات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إن "إسرائيل" لا تستبعد تدخلاً عسكرياً في سوريا، لمنع نقل الأسلحة الكيماوية والصورايخ الإستراتيجية إلى منظمة حزب الله اللبنانية.

وأضاف "نتنياهو" خلال لقاء مع شبكة "فوكس" الإخبارية الأميركية:" إن خيار الهجوم على سوريا ليس الخيار المفضل لدي، ولكن يجب أن ندرس خطواتنا المستقبلية، فنظام الأسد سيسقط وهذه مسألة أيام أو أسابيع أو حتى أشهر".

وتابع:" إنني قلق حيال من الذي سيسيطر على الأسلحة الكيماوية والصورايخ في سوريا في ظل غياب سلطة مركزية، وهذا بحد ذاته مصدر للقلق، ولذلك يجب علينا أن نعمل على منع حدوث ذلك".

وبحسب تقرير لصحيفة "السنداي تايمز" البريطانية فالولايات المتحدة تشارك "إسرائيل" في هذا القلق، ولكنها تحاول منع أي عملية من جانب "إسرائيل" في هذا الوقت الذي تعاني فيه سوريا من إضرابات داخلية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الأميركية تجري محادثات مع مسئولين "إسرائيليين" حول مدى قدرة "إسرائيل" على القضاء على مخازن الأسلحة الكيماوية التي يمتلكها الأسد، موضحة أن الإدارة الأميركية ترفض أي تدخل عسكري "إسرائيلي" في سوريا معللة ذلك بأنه قد يجلب تعاطف عربي مع نظام الأسد الذي يستعد للانهيار.

اخبار ذات صلة