قائمة الموقع

صحيفة : عباس التقى باراك في الاردن سراً

2010-01-08T11:27:00+02:00

القدس – وكالات

 

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإليكترونى صباح اليوم الخميس أن هناك أنباء حول عقد اجتماع سرى بين وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك ورئيس سلطة رام الله محمود عباس أبو مازن فى الأردن يوم الأحد الماضى قبل توجه عباس إلى القاهرة للقاء الرئيس حسنى مبارك.

 

وقالت الصحيفة إن باراك رفض التعقيب على هذا الخبر، بينما أكدت مصادر دبلوماسية إسرائيلية رفيعة أن باراك كان قد عقد محادثات سرية مع عباس مطلع الأسبوع الحالى من دون أن توضح ما إذا كان الحديث بينهما قد جرى هاتفيا أم أنهما التقيا فى العاصمة الأردنية عمان يوم الأحد الماضى عندما كان يقضى باراك إجازته الأسبوعية.

 

ورجحت الصحيفة أن يكون قد التقى باراك بالفعل مع أبو مازن وسط تصاعد الضغوط الأميركية على عباس للاجتماع مع نتنياهو واستئناف مفاوضات السلام، مشيرة إلى أن عباس كان قد صرح فى وقت ماضى لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية بأنه تحدث مع باراك مرتين فى الأسابيع الأخيرة.

 

وكشفت "جيروزاليم بوست" أنه فى حين أن عباس كان قد رفض الجلوس مع نتانياهو، إلا أنه على اتصال هاتفى دائم مع الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز الذى حاول اخيرا إقناعه بالعدول عن الاستقالة.

اخبار ذات صلة