قائمة الموقع

وزير الاشغال يلتقي رئيس الهيئة الدولية لاعمار غزة

2010-01-07T14:14:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

استقبل معالي وزير الأشغال العامة والإسكان د.م يوسف محمود المنسي رئيس الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة المهندس وائل السقا وعدد من أعضاء الهيئة والوفد المرافق له .

 

وكان في استقبال وفد الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة وكيل الوزارة المساعد ومدير ديوان الوزير وعدد من المدراء العامين بالوزارة .

 

وبحث الجانبان خلال اللقاء عددا من القضايا الأساسية على رأسها ملف إعادة اعمار  غزة والمشاريع التي تم تنفيذها من خلال وزارة الأشغال العامة رغم الحصار وإغلاق المعابر.

 

وتحدث معالي وزير الأشغال العامة والإسكان خلال اللقاء عن آلية تعامل الوزارة منذ الساعة الأولى للحرب على غزة ومساعدات الإغاثة والإيواء العاجلة التي قدمت للمتضررين والمهدمة منازلهم، وخطط الوزارة في كيفية التعامل مع الأسر المشردة والمدمرة بيوتهم وكذلك آليات التنسيق مع كافة الجهات العاملة في مجال اعمار غزة محليا ودوليا .

 

كما تم الحديث خلال الاجتماع عن آليات التعامل مع ركام المباني المدمرة وكيفية استفادة الحكومة منها في ترميم منازل المتضررين وتأهيلها للسكن .

 

كما عرض وكيل الوزارة م. إبراهيم رضوان خلال الاجتماع الخطط والمشاريع التي تعمل الوزارة بها والاحتياجات المطلوبة لهذه المشاريع .

 

كما وثمن وزير الأشغال العامة والإسكان جهود الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة مؤكدا على دورها في تعزيز صمود أبناء شعبنا الفلسطيني.

اخبار ذات صلة