قائمة الموقع

إيران تتهم "إسرائيل" بتدبير هجوم بلغاريا

2012-07-26T06:05:56+03:00
الرسالة نت- وكالات

اتهم مندوب إيران لدى الأمم المتحدة "إسرائيل" بتدبير وتنفيذ هجوم على حافلة في بلغاريا قبل أسبوع قتل فيه خمسة من السياح "الإسرائيليين".

وفجر شخص الحافلة في مرآب للسيارات في مطار بورجاس، بوابة السياح الذين يزورون ساحل بلغاريا على البحر الأسود، متسبباً في مقتله هو والسياح "الإسرائيليين" وسائق الحافلة البلغارية وإصابة أكثر من 30 شخصاً.

واتهمت "إسرائيل" إيران وحزب الله اللبناني بتدبير الهجوم لكن إيران نفت هذه الاتهامات، وفقاً لرويترز.

وقال مندوب إيران لدى الأمم المتحدة محمد خزاعي لمجلس الأمن الدولي في مناقشة بشأن الشرق الأوسط "إنه لأمر مدهش أن يعلن مسؤولون إسرائيليون بعد بضع دقائق فقط من وقوع الهجوم أن إيران مسؤولة عنه"، مضيفاً "لم نشارك قط ولن نشارك في محاولة اعتداء من هذا القبيل على أناس أبرياء".

وقال خزاعي "لا يمكن أن يخطط وينفذ عملية من هذا القبيل إلا النظام الذي يعج تاريخه القصير بعمليات إرهابية واغتيالات تستهدف توريط الآخرين من أجل تحقيق مكاسب سياسية ضيقة، بإمكاني تقديم أمثلة كثيرة تظهر أن هذا النظام قتل مواطنيه ويهوداً أبرياء خلال العقدين الماضيين".

من جانبه، قال مندوب "إسرائيل" لدى الأمم  المتحدة حاييم واكسمان إن بصمات إيران في كل مكان في هجوم بلغاريا فضلاً عن عشرات المؤامرات الأخرى في الأشهر الأخيرة في مختلف أنحاء العالم.

 

اخبار ذات صلة