اتفاقية للتدريب على العلاج الطبيعي بغزة

غزة- الرسالة نت

وقعت وزارة الصحة اتفاقية للتدريب في مجال العلاج الطبيعي لمرضى جراحة القلب مع منظمة أطباء بلا حدود " فرنسا".

 ووقع الاتفاقية كلا من الدكتور محمد الكاشف مدير عام التعاون الدولي في الوزارة بقطاع غزة, والسيدة جولي ريفرسي منسقة المشاريع في منظمة أطباء بلا حدود .

وينص الاتفاق على أن يقوم خبراء العلاج الطبيعي ذوي الكفاءات العالية من منظمة أطباء بلا حدود بتدريب موظفين من وزارة الصحة على العلاج الطبيعي لمرضى جراحة القلب مع التركيز على الممارسة العملية , كما سيتم استضافة أخصائي دولي لتقديم خبرته والإشراف على التدريب بشكل عام .

وتهدف الاتفاقية لتطوير خبرات طاقم وحدة العناية بالقلب من خلال برنامج تدريبي خاص للمساهمة في التخفيف من مضاعفات ما بعد العمليات الجراحية لمرضى القلب ،ويشمل البرنامج تدريب 8 إلى 12 أخصائي يعملون في وحدات العناية بالقلب بواقع 25 يوم تدريبي.

وسيعقد البرنامج التدريبي في مرافق وزارة الصحة في قاعة التدريب ومستشفى الشفاء والمستشفى الأوربي حيث تتواجد المعدات المناسبة في أقسام العلاج الطبيعي في تلك المستشفيات .

وينص الاتفاق على أن تقوم منظمة أطباء بلا حدود " فرنسا" بتوفير القرطاسية والمواد التعليمية اللازمة أثناء التدريب ، وتوفير وثائق ومطويات وأدوات خاصة بجلسات التوعية والمعلومات . بدورها ستقوم وزارة الصحة بتوفير غرفة مجهزة للتدريب النظري وتسهيل الدخول لأقسام لعلاج الطبيعي ووحدات العناية بالقلب ووحدات العناية المركزة بمستشفى الشفاء والمستشفى الأوروبي .

وتعتبر خدمة العلاج الطبيعي هي إحدى أهم الخدمات للنظم الصحية التي تسعد على تقليل المضاعفات بعد العمليات الجراحية والإصابات ، والمساعدة في شفاء المرضى .

 

البث المباشر