قائمة الموقع

اصحاب البيوت المدمرة يطالبون بانهاء معاناتهم

2010-01-09T16:57:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

 طالب أصحاب البيوت المدمرة  في عزبة عبد ربه القيادات الفلسطينية بالعمل الفوري والجاد على إتمام المصالحة وإنهاء حالة الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية قادرة على مواجهة التحديات التي يواجهها أبناء شعبنا الفلسطيني .

 

وشدد أصحاب البيوت المهدمة بفعل الحرب الأخيرة في نداء استغاثة عاجل وجهوه لعدة أطراف ووصلت نسخة منه لـ" الرسالة نت " على ضرورة اعمار مادمره الاحتلال في الحرب الأخيرة على غزة مشيرين إلى انه بدون تنفيذ هذه المطالب ستبقى المعاناة مستمرة وسيزداد التشرد .

 

وحمل أصحاب البيوت المدمرة القيادات الفلسطينية مسؤولية استمرار معاناتهم دون إعفاء الاحتلال من مسؤولية الأولي عن تشريدهم ومعاناتهم مشيرين إلى انه لا يوجد من يحاول التخفيف عن هذه المعاناة إن كان عن طريق دفع الأجور لمن تمكن من استئجار بيت أو حتى تحسين الظروف المعيشية لمن يسكنون في الخيام  وغرف الصفيح

 

وطالب أصحاب البيوت الجامعة العربية ممثلة بأمينها العام عمرو موسى والتي تستعد للتحضير لمؤتمر القمة العربية القادمة في ألجماهيريه ألليبيه ألشقيقه بان تكون معاناة أهل غزة عامة وأصحاب البيوت ألمدمره خاصة على قمة جدول أعمالهم.

 

وأعربوا عن أملهم أن تكون القمة إعادة للأمل لأهالي غزة من خلال القرارات الفاعلة وترجمتها على الأرض وممارسة الضغط على الولايات المتحدة الاميريكية ودول الاتحاد الأوروبي للضغط على الكيان لإنهاء حصار غزة والسماح بإدخال مواد البناء لإعادة الاعمار .

 

وطالبوا الأسرة الدولية التي تتغنى بحقوق الإنسان باحترام حقوقهم متسائلين " لماذا انتم صامتون ؟ السنا بشر مثلكم ، أين نحن من هذه الحقوق ؟

 

 

اخبار ذات صلة