قائمة الموقع

ألمانيا تتبرع بمليوني يورو لبرنامج المعونة الغذائية بغزة

2012-08-03T11:29:38+03:00
الرسالة نت-وكالات

قدمت الحكومة الألمانية، تبرعا إضافيا بقيمة مليوني يورو للمساعد في إطعام 667.500 شخصا ممن يعانون من انعدام الأمن الغذائي وممن هم أشد عرضة للمخاطر من بين اللاجئين الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة.

وتأتي هذه الأموال دعما لمناشدة وكالة غوث وتشغيل للاجئين الفلسطينيين ’الأونروا’ الطارئة عام 2012 التي تهدف إلى التخفيف من الآثار المترتبة على اللاجئين جراء الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتدهورة في غزة والضفة الغربية على حد سواء، وبهذا التبرع يصبح إجمالي التبرعات الألمانية للمناشدة في عام 2012 ما يصل 5.5 مليون يورو.

وكانت ألمانيا قد تبرعت بمبلغ 500 ألف يورو للمساعدة الغذائية الطارئة هذا العام إضافة إلى 3 مليون يورو لبرنامج التغذية المدرسية في قطاع غزة.

وفي معرض ترحيبه بهذا التبرع، قال المفوض العام لـ’الأونروا’ فليبو جراندي: ’بالنيابة عن مئات الآلاف من اللاجئين غير الآمنين غذائيا في قطاع غزة والذين سيستفيدون من هذا التبرع نشعر بالامتنان البالغ للدعم المقدم من الشعب الألماني في هذا الوقت الحرج’.

وأضاف جراندي ’للمرة الثالثة في هذا العام خطت ألمانيا خطوة للأمام بتقديم المساعدة الضرورة لأولئك الذين هم بأمس الحاجة لها ما يدل على التزام راسخ بالمبادئ الإنسانية الأساسية’.

ويساعد التبرع الألماني على جسر هوة كبيرة بين متطلبات الموازنة المتزايدة للاستجابة للاحتياجات الإنسانية في غزة وبين الأموال المتوفرة من أجل برنامج ’الأونروا’ الطارئة التي تعاني من تناقص مضطرد.

ويساعد هذا التبرع الطارئ لهذا العام إضافة إلى الدعم الألماني المقدم لبرامج ’الأونروا’ الرئيسة في مجالات التعليم والصحة والإغاثة والبنية التحتية والإقراض الصغير وتحسين المخيمات.

اخبار ذات صلة