قائمة الموقع

"التفاح" يهزم "الأهلي" بثلاثية ويشعل المجموعة الأولى

2012-08-07T04:49:19+03:00
جانب من المباراة
غزة – الرسالة نت

أشعل التفاح الرياضي المجموعة الأولى بعد فوزه على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب اليرموك, مساء الاثنين، ضمن بطولة بيبسي الرمضانية لكرة القدم.

سجل ثلاثية التفاح معتز الصفدي (هدفين) ونشأت البطش, بينما سجل هدف الأهلي الوحيد محمد دهمان من ركلة جزاء.

تفاصيل المباراة

سيطر الأهلي على بداية اللقاء دون خطورة تذكر على المرمى، واعتمد التفاح على الكرات المرتدة السريعة عبر معتز الصفدي ونشأت البطش، ومن خطا دفاعي للأهلي خطف فادي الحنجوري الكرة من المدافع رأفت ريحان وسددها في المرمى تصدى لها نايف الغول لترتد للبطش الذي وضعها من لمسة واحدة داخل الشباك، ويتقدم التفاح بهدف أول في الدقيقة 25.

وأنقذ أشرف حميد حارس التفاح فريقه من هدف التعادل بعد تصديه لتسديدة حسن هتهت من ركلة حرة مباشرة، ومرت بعدها تسديدة محمد دهمان القوية إلى ركنية بعدما نجح الدفاع في إنقاذها.

وظل التفاح معتمدا على الكرات الطويلة والتي دائما ما شكلت خطورة على مرمى الأهلي، ومن إحداها كاد الصفدي أن يسجل ولكن خروج الغول الموفق أضاع علية فرصه إحراز الهدف, لينتهي الشوط الأول بتقدم التفاح بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي مهاجما بتسديدتين عبر سعيد المصري ودهمان تعامل معهما حميد باقتدار، وبعدها مرت رأسية عساف بجوار القائم.

ووسط هجمات الأهلي التي فقدت الدقة والتوفيق خطف الصفدي الهدف الثاني للتفاح بعد أن استغل خروج الغول من مرماه ويضعها ساقطة من فوقه في الدقيقة 65.

وعقب الهدف تعرض هتهت للطرد بعد إعاقته للاعب التفاح في الدقيقة 70، وشهدت الدقيقة 80 أغرب فرص اللقاء من قبل الصفدي الذي راوغ حارس الأهلي ووضعها بغرابة في الشباك الخارجية, ولكنه عاد مرة أخرى وأكد تفوقه في المباراة بعد مراوغته للغول ووضع الكرة داخل الشباك، ليعلن عن الهدف الثالث للتفاح والثاني له في اللقاء.

واستطاع الأهلي تقليص النتيجة من ركله جزاء بعد إعاقة البديل إياد أبو دحروج، يسجل منها دهمان بنجاح، ولتنتهي المباراة بفوز كبير للتفاح بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويشعل صراع التأهل في المجموعة الأولى بعد أن تساوى كل من الأهلي والتفاح والهلال والمشتل بثلاث نقاط.

أدار اللقاء تحكيميا: سامح القصاص للساحة, وساعده على الخطوط محمود الصواف, وحمادة أبو شعبان ومحمود الجيش رابعا.

اخبار ذات صلة