قائمة الموقع

"الفيفا" ينذر الاتحاد المصري بتجميد النشاط الكروي

2012-08-08T18:26:28+03:00
جوزيف بلاتر رئيس الفيفا
الرسالة نت - وكالات

أرسل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" خطابا شديد اللهجة إلى الاتحاد المصرى ينذر فيه بتجميد نشاط الكرة فى مصر اذا لم يعدل وزير الرياضة الجديد العامرى فاروق العامرى من قراره الذى تضمن إقالة مجلس ادارة الاتحاد برئاسة الكابتن أنور صالح وتعيين مجلس جديد برئاسة عصام عبد المنعم وهو ما يعد تدخل سافر فى شئون اللعبة وهو أيضا ما يرفضه "الفيفا" شكلا وموضوعا.

وأمر "الفيفا" فى خطابه بضرورة عودة الأمور لما كانت عليه مؤكدا أن الجهة الشرعية المنوطة والمعتمدة دوليا بتسيير أمور الاتحاد المصرى هو أنور صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى والذى تم استبداله بالمجلس المنتخب المستقيل الذى كان يقوده الكابتن سمير زاهر, معتبرا ذلك اعتداء سافر على حقوق وإرادة الجمعية العمومية وهو ما يعد تجاوزا قانونيا.

ويتكون خطاب "الفيفا" من 3 فقرات مضمونها ما ذكرناه سلفا وحدد الفيفا يوم الأحد المقبل موعدا نهائيا لتجميد كافة أنشطة اللعبة والمنتخبات والأندية اذا لم يتم العودة لما كان معمول به سابقا.

وأصاب الخطاب الذى أرسله "الفيفا" وزارة الرياضة بحالة من الارتباك الشديد خاصة وأن العامرى فاروق الوزير الجديد سيكون قد تسبب فى أول قراراته بتجميد نشاط الكرة بدلا من عودته وهو ما يعد كارثة ستقود الكرة المصرية لنقطة الصفر وستدخل على إثرها النفق المظلم.

اخبار ذات صلة