قائمة الموقع

750 مسافراً يغادرون معبر رفح اليوم

2012-08-14T13:54:09+03:00
750 مسافراً يغادرون معبر رفح اليوم
رفح – الرسالة نت

غادر مئات الفلسطينيين قطاع غزة إلى مصر عبر معبر رفح البري، في اليوم الأول لعمل المعبر في كلا الاتجاهين، بعدما أُغلق عقب هجوم سيناء مطلع الأسبوع الماضي.

وذكر ماهر أبو صبحة مدير عام المعابر والحدود في قطاع غزة أن أكثر من 750 بينهم عشرات المرضى تمكنوا من السفر عبر المعبر، الثلاثاء، بينما عاد إلى غزة حوالي 400 مسافر.

وبين أبو صبحة –في تصريح خاص لـ "الرسالة نت"- أن رحلتي عمرة ستصلان المعبر في الساعات المقبلة إحداهما قادمة من العريش والأخرى من مطار القاهرة وبينهم 17 فلسطيني مرحل إلى المعبر.

وعبر المسؤول الفلسطيني عن أمله بأن يسهم قرار فتح المعبر خلال اليوميين القادمين في الحد من أزمة تكدس المسافرين في الجانب الفلسطيني خصوصا من المغتربين المرتبطين بأعمال في الدوال العربية والخليجية.

وكان السلطات المصرية قررت أمس الاثنين فتح المعبر لثلاثة أيام في الاتجاهين أمام سفر الحالات الإنسانية والمرضى والطلبة وحملت الاقامات الخارجية في قطاع غزة.

وأغلق المعبر في الخامس من أب/أغسطس الجاري بعد هجوم دامي من قبل "إسلاميون متشددين" على الجيش المصري في مدينة رفح بسيناء مما أسفر عن مقتل وإصابة 20 عنصر من الجيش.

لكن السلطات المصرية قررت فتح المعبر للراغبين بالعودة إلى القطاع يوم الجمعة الماضي في مسعى لإنهاء أزمة العالقين في الأراضي المصرية.  

اخبار ذات صلة